السبت 8 يونيو 2024

ضبط 12188 شخصا خلال 24 ساعة لعدم الإلتزام بارتداء الكمامات

حوادث26-1-2021 | 11:09

شنت أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة،  في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة ، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية، وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن ضبط  (12188) شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة ل (12032) شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (156) شخص لم يسددوا الغرامة المقررة.

 

كما تم تحرير (501) مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، و ضبط (159) قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالي مضبوطات (842) أرجيلة.

 

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة ، وجاري استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

 

في سياق آخر حرص عدد من الضباط والضابطات من كافة أجهزة مديرية أمن القاهرة على توزيع الهدايا على المواطنين بالشوارع والميادين وكذا على المترددين على الأماكن الشرطية من أقسام شرطة ووحدات تراخيص المرور.

 

وقد شملت تلك الهدايا ورود وشيكولاتة ولعب أطفال وبعض المستلزمات المدرسية من مساطر وأقلام وكراسات وبلوك نوت بالإضافة لأكواب تحمل شعارات عيد الشرطة التاسع والستين وكذا كمامات ومعقمات ومطهرات للأيدي للوقاية من فيروس كورونا المستجد بالإضافة لمطويات إرشادية للوقاية من فيروس كورونا وأخرى تشمل إرشادات مرورية وكذا إرشادات للوقاية من أخطار الحريق في إطار الدور المجتمعي والإرشادي لجهاز الشرطة، وقد عبر المواطنين عن سعادتهم وقدموا التهنئة لرجال الشرطة في عيدهم مؤكدين على التلاحم والترابط الكبير بين الشرطة والمواطنين.