الأحد 19 مايو 2024

بينها النوم.. نصائح لتعزيز المناعة النفسية للنساء بأزمة كورونا

سيدتي26-1-2021 | 11:22

قدمت لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، عدة نصائح هامة للنساء لتعزيز المناعة النفسية في ظل جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19".


ومن جانبها، كشفت الدكتورة أحلام حنفي، رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، عن أبرز رسائل التوعية التي عزمت اللجنة على تقديمها في إطار خطتها للتوعية بفيروس كورونا، ومنها نصائح تخص تعزيز المناعة  النفسية للنساء خلال أزمة كورونا، لإن التعرض لضغوط بنسبة شديدة له تأثير على الجهاز المناعي ما يؤثر على الاستجابة المناعية للجسم، مشددة على اتباع نصائح تعزيز المناعة النفسية،  والتي جاءت كالتالي:



- الحفاظ على أسلوب ونمط حياة إيجابي بداية من ممارسة النشاط الرياضي بانتظام عل الأقل المشي، والنوم الكافي، والتغذية السليمة وتجنب التدخين وتجنب التعرض للتدخين السلبي.


- تقبلي أننا لانستطيع السيطرة على الاحداث الحالية وجهي أفكارك واخلقي مشاعر إيجابية، " كعد النعم والتفكير في الاشياء التي تتطلب الامتنان والتركيز على الاهداف".


- في ظل انشغالك بأعباء العمل وطلبات الابناء واحتياج الزوج  اعط لنفسك الاولوية وافعلي شيئا تحبيه قد يكون الاسترخاء أو عمل مشروب  مفضل لكي أو سماع شيئ محبب.


- خصصي لنفسك قليل من الوقت لتشحني طاقتك وتستطيعي انجاز مهامك اليومية بشكل طبيعي.


- تجنبي التعرض المفرط للتغطية الإعلامية بشكل مستمر عل مدار اليوم واتبعي المصادر الموثق بها.