الأربعاء 26 يونيو 2024

«أبو العينين»: ملف حقوق الإنسان يستخدم كذريعة للتدخل فى شئن مصر الداخلية

برلمان26-1-2021 | 13:15

أشاد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بسياسة الخارجية المصرية، واصفا إياها بـ"السياسة الرصينة"، كما أشاد بجهود الخارجية في ملف غاز شرق المتوسط، موضحا أن الاستمارات وصلت إلى 13 مليار دولار في مجال الغاز.


وانتقد وكيل البرلمان، خلال كلمته بالجلسة العامة المعنقده حاليا، ما أسماه تشكيل تكتل داخل الكونجرس باسم "حقوق الانسان في مصر"، مستطردا: يجب أن نتصدي للتدخل في الشأن المصري بمنتهي الحسم ولا يختزل ملف حقوق الانسان في جزء التعبير ويتجاهل الخارج الجهود المبذولة من الدولة المصرية في ملف الحقوق المدنية والسياسية واحترام الحريات والإنجازات في المجال الاقتصادي والاجتماعي والجهود التي تقوم بها الدولة من أجل تنفيذ حق المواطن في المأكل والمسكن وغيرها.


وأضاف وكيل البرلمان: لا يجب أن يكون مسمى حقوق الاإنسان ذريعة للتدخل الشأن الداخلي، مطالبا أن يوجه البرلمان رسالة للكونجرس حول كيف تحترم مصر حقوق الإنسان.


ورفض وكيل البرلمان ما اسماه الإساءة للأديان والرسل مقترحا صياغة قانون دولي يجرم الإساءة للأديان والرسل، مستطردا: حرية التعبير تختلف عن الإساءة للأديان، مشيدا بالرسائل التي أرسلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في فرنسا بعد الإساءة للإسلام والرسول.