الجمعة 27 سبتمبر 2024

عضو بـ«الشيوخ»: مشروع تطوير الـ1500 قرية يسهم فى خفض معدلات الفقر

برلمان26-1-2021 | 18:42

ثمن النائب حاتم المليجي، عضو مجلس الشيوخ، مشروع تطويرالـ1500 قرية، الذي يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا علي أهمية المشروع في رفع مستوي معيشة المواطنين.


وأكد طالمليجي"، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن مشروع تطوير الـ1500 قرية يركز على تطوير خدمات البنية التحتية وتطوير الطرق والخدمات الأساسية لمواطني تلك القرى، فضلا عن بناء المدارس وتطوير الوحدات الصحية وتبطين الترع وتقوية شبكات المحمول حتي يصل الإنترنت إلي كل قرية.


وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية، تغطي جزءًا كبيرًا من احتياجات القرى الأكثر فقرا، من خلال توفير توفير السكن وإنشاء مكاتب بريد والتوسع في ماكينات الصرف والسحب الآلي، بالإضافة إلي الاستفادة من الظهير الصحرواي وإنشاء مناطق صناعية لتوفير فرص عمل.


وأضاف المليجي، أن مشروع تطوير القري سياسهم في التقليل من معدلات الفقر، وعمل تنمية مستدامة، مؤكدا أن التنمية هي مفتاح إصلاح وتغيير كل الأوضاع، قائلا:" كل هذه المشروعات والخدمات ستنعكس علي المواطن".  


يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن  الدولة تبذل جهدا غير مسبوق في شتى المجالات وتحقق تقدما كبيرا تشيد به كل المؤسسات الدولية، مشيرا  أن مشروع الـ 1500 قرية يتم تطويرها كمرحلة أولى، هي تضمن تطوير القرى من أصغر مركز ونجع بها إلى توابعها، وهذا لرفع مستوى معيشة الفرد بها، قائلا: "إحنا مش هنخلي في القرى دي حاجة ناقصة".


وأضاف الرئيس السيسي، أن هذه المشروعات ليس المعني بها هيئة المجتمعات العمرانية ومؤسسات الدولة فقط، وإنما نحتاج إلى حشد كل طاقتنا للعمل بتلك القرى المصرية، وحث الشعب والمواطنين على التعاون في تلك المشروعات، لافتا أنه سيتم أعمال "السفلتة" للمحاور الرئيسية في القرى، وترميم ورفع كفاءة كل خدماتها من مياه وصرف وتعليم وغيرها، مؤكدا أن هذه المشروعات توفر فرص عمل للمقاولين المحليين لأنهم يستطيعوا مشاركة الدولة في تلك المشروعات.