الخميس 26 سبتمبر 2024

خبير: الإجراءات الاحترازية قادرة على مواجهة كورونا

أخبار26-1-2021 | 20:36

قال الدكتور محمود السعدوي، رئيس قسم الصدر جامعة الزقازيق، إن فيروس كورونا يعد الأخطر في عصرنا الحديث، فقد تمكن من حصاد الكثير من الأرواح بسبب قوة الفيروس وسهولة انتشاره، ولذلك لن يكون انتهاء وجود كورونا في مصر والعالم بالأمر السهل، فمنذ اكتشافه وحتى الآن لم يتمكن العلماء من تصنيع لقاح قادر علي إنهاء وجود الفيروس بشكل تام.


وأضاف محمود السعدوي في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن الموجة الثانية من فيروس كورونا لا تزال مستمرة إلي وقتنا الحالي رغم انخفاض عدد المصابين بالفيروس ولكنها أوشكت على الانتهاء، وهذا يرجع إلى التخطيط الممتاز من وزارة الصحة ولجنة مكافحة فيروس كورونا وشعب التزم بالإجراءات الاحترازية من ارتداء كمامة وتباعد اجتماعي حتي يتمكن من تخطي المحنة.


وتابع: "لم نتمكن حتى الآن من الانتهاء من الموجة الثانية حتى ندخل إلى الموجة الثالثة، ولكن إذا حدث ودخلت مصر موجة جديدة من كورونا سوف تكون الإجراءات المتخذة هي نفس الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة الموجة الأولي والثانية من الفيروس".


وكان مصدر قال: "نستعد حاليا لموجة ثالثة للوباء في أبريل تزامنا مع شهر رمضان الكريم ووزارة الصحة مستعدة لذلك من خلال اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة مطالبا المواطنين باستمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية".


وتواصل وزارة الصحة والسكان، تقديم خدماتها في ظل حالة الضغط الكبير التي تعيشها المستشفيات بسبب تفشي فيروس «كورونا»، وأعلنت اليوم عن  تسجيل 669 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.