الأحد 16 يونيو 2024

ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاض المخزون الأمريكى

اقتصاد27-1-2021 | 11:28

شهدت أسعار النفط اليوم، ارتفاعًا في بداية التعاملات، بعد أن كشفت بيانات للقطاع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع الأسبوع الماضي، وبلغت أسعار الصين، ثاني أكبر مستهلك في العالم للنفط، أدنى مستوى يومي للزيادة في الإصابات بكوفيد-19 من أكثر من أسبوعين.


وشهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعًا بواقع 39 سنتًا أو يوازي 0.7% إلى 56.30 دولار للبرميل، لتحقق مكاسب محدودة أمس الثلاثاء، وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا أو يوازي 0.7% إلى 52.98 دولار للبرميل، لتحسن خسائرها أمس الثلاثاء.


وقالت فاندانا هاري محللة سوق النقد لدى فاندا انسايتس "خام غرب تكساس الوسيط ارتفع قليلا على خلفية انخفاض أكثر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية وفقا لما أعلنه معهد البترول الأمريكي.


وأعلن معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم للنفط، بواقع 5.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 يناير كانون الثاني مقارنة موسط توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة 430 ألف برميل، وكشفت البيانات أن مخزونات البنزين شهدت ارتفاعا بواقع 3.1 مليون برميل أكثر من المتوقع.

وأكدت بيانات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بواقع 1.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض 361 ألف برميل وأن معدل تشغيل المصافي شهد انخفاض 76 ألف برميل يوميا.

 

ويقول محللون: "إنه بعد أن ارتفع الخام لأعلى مستوى في عدة أشهر في مطلع العام، يبدو أن موجة صعود أسعار النفط فقدت قوة الدفع وإن الأسعار تتحرك في نطاق ضيق في الأسابيع الأخيرة".