الجمعة 31 مايو 2024

مرصد الأزهر: هذه الأمور تؤدي إلى تتطرف الأطفال (فيديو)

توك شو27-1-2021 | 12:05

كشف مجدي فريد، الباحث والمشرف بمرصد الأزهر لمكافحة الفكر المتطرف، تفاصيل حملة "حمايتهم واجب عليك" التي أطلقها المرصد لحماية الأطفال، قائلا: "الحملة تستهدف التوعية بخطورة التطرف على أفراد الأسرة".


وأضاف فريد، خلال تصريحات على قناة مصر الأولى، أن الأسرة هي اللبنة والنواة الأساسية لبناء أي مجتمع سليم، وانحرافها يزيد الخطورة على أمن وسلامة واستقرار المجتمع، وبالتالي على الأسرة مراقبة أبنائهم بين الحين والآخر للتأكد من علاقاتهم وأصدقائهم والأماكن التي يترددون إليها.


وتابع: نسعى لتعزيز دور الأسرة لأنه يساهم في تعزيز العلاقات الإيجابية بين أفراد الأسرة وحماية الأطفال من مصائد الفكر المتطرف ومن ثم المجتمعات، مؤكدا على أهمية تحمل أولياء الأمور المسؤولية تجاه أبنائهم لافتا إلى أن المسئولية ليست مالية فقط وإنما مسئولية رعاية وتقويم وتعليم للأطفال.


واستطرد: لاحظنا أن هناك سمات تدفع الأطفال نحو التطرف من ضمنها شعورهم بأنهم "منبوذون" وغير مندمجين مع أقرانهم ونشأتهم في بيئة أسرية يغيب أحد الزوجين أو كلاهما بسبب السفر أو الطلاق، بالإضافة إلى جلوس الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي دون مراقبة أنشطتهم ومشاهدة الأفلام الدموية.