الإثنين 20 مايو 2024

مصر تصدر 7 شحنات من الغاز المسال منذ بداية 2021

اقتصاد27-1-2021 | 14:32

صدرت الحكومة المصرية بتصدير نحو 7 شحنات من الغاز المسال منذ بداية العام الجاري، ما يؤكد أن صادرات مصر من الغاز الطبيعي لا تزال قوية رغم تداعيات أزمة كورونا، حسبما نقلت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء عن موقع "ستاندرد آند بورز جلوبال".


وتوقعت الوكالة أن تشهد صادرات مصر من الغاز المسال "قفزة" خاصة مع اقتراب إعادة تشغيل مصنع دمياط للإسالة فى الربع الأول من العام الجاري بعد توصل إيني والحكومة المصرية وشركائهم إلى اتفاقية لإعادة تشغيل المصنع الذي توقف في 2012، إلي جانب مصنع إدكو للإسالة.


وقامت مصر بتصدير نحو 7 شحنات من الغاز الطبيعي المسال من مصنع إدكو للإسالة، الذي تديره شل، بمعدل شحنتان في الأسبوع منذ بداية شهر يناير الحالي.


وبلغت صادرات مصر من الغاز المسال في الربع الأخير من 2020 نحو 17 شحنة بإجمالي 1.6 مليار متر مكعب من الغاز المكافئ مقارنة بـ6 شحنات في الربع الأول وشحنة واحدة منذ نهاية الربع الأول وحتى نهاية أكتوبر متأثرة بتراجع أسعار الغاز المسال عالميًا، وتصدرت الصين والهند وتركيا قائمة المستوردين للغاز المصري.


وتعد مصر واحدة من بين مجموعة صغيرة من مصدري الغاز الذين اضطروا إلى تقليص الإنتاج بسبب الأسعار المنخفضة في منتصف عام 2020.