الخميس 16 مايو 2024

قبل «الطبيب المتحرش».. أزمات تصدّر بها عباس أبو الحسن «التريند»

فن27-1-2021 | 16:15

تصدر اسم الفنان عباس أبو الحسن، تريند مؤشرات موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية، وذلك بعد مساهمته في إلقاء القبض على الطبيب الشهير المتهم بالتحرش، وكشف جرائمه التي استمرت على مدار 30 عامًا.


وكانت البداية عندما نشر عباس أبو الحسن، منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" كتب فيه، قائلاَ: "بعد نضال دام أكثر من ستة أشهر كللت مجهوداتنا، أنا ومن معي من الشجعان النبلاء، بالقبض على الطبيب المتحرش الطاغية المتحرش الجنسي المتسلسل لأكثر من ثلاثة عقود، مجرم متخفي في ثياب طبيب عاث فسادًا في الأرض لعقود محتميًا بعلاقات ونفوذ وثروة ضخمة ومنصب ديني، طبيب بثّ الرعب في قلوب خريجي امتياز كلية طب الأسنان فأخرسهم عقودًا، ونال كثيرًا منهم من اعتداءاته نصيبًا كبيرًا".


وتابع "أبو الحسن": "لو كنت سمعت نصائح من حولي ومحاولتهم إثنائي عن عزمي، خوفًا عليّ من إدراج اسمي في حدث مشين، قد يؤثر سلبًا عليّ كشخصية عامة، أو أن أتعرض للمسائلة القانونية وربما السجن، ما كنت أقدمت أو واصلت سعيي لإيقاف هذا المجرم، أقدمت على ذلك يقينا مني أن هذا التصدي لا خيار فيه، أن إيقافه هو واجب حتمي وأن أكون صوتًا لمن لا صوت لهم، وأن المئات ممن سيتعرضون لوصمات نفسية مريرة من جراء استمراره في الايقاع بالأطفال والشباب والعاملين والأطباء المترددين أو العاملين بعياداته ذنبهم كان سيقع على عاتقي وضميري وأخلاقي".

 

واختتم "أبو الحسن"، قائلاً: "أشكر حسن أبو العنين المحامي، تميم يونس، وجميع الشهود والضحايا وكل من ملكوا الشجاعة لمساندتي ومشاركتي هذه المعركة، كل شخص أرسل لي شهادته وهو في غاية الحيرة والشك والتردد لكنه وثق بي، كل من ساهم في هذه الحملة الرائعة الناجحة، شهود الإثبات، لا أستطيع ذكر أسمائهم حفاظًا عليهم، كل من شير بوستاتي العديدة، كل الصحافة، النيابة العامة ورجالها الشرفاء، وزارة الداخلية ورجال المباحث وأولا وأخيرا النائب العام، حماكم الله وسدد خطاكم".


ونشر عباس أبو الحسن صباح اليوم، آخر تعليق له على قضية الطبيب المتحرش، قائلاً: "آخر حاجة هقولها في موضوع الطبيب المتحرش حتى يجدّ جديد.. المجرم ده تحت تحفظ النيابة ومحبوس 4 أيام، وسيتم التجديد له في الميعاد.. اللي احنا قدمناه كافي بإذن الله يزيله من المجتمع ويشطب رخصته المهنية ولكن، أنا بناشد كل واحد حصل معاه موقف مع هذا المجرم سواء طالب أو شخص عادي أو دكتور أو مريض، حتى لو من 20 سنة هي شهادة مهمة تصعب من موقفه وتغلظ عقوبة هذا المجرم، وأناشده أن يتقدم لنيابة استئناف القاهرة بمبني مقر النائب العام ويطلب الإدلاء بشهادته، الشهادة سرية ورؤساء ومعاوني النيابة شخوص قمة في الاحترام والرقي.. ليه أنا بطلب ده؟، لأن مش لازم حد تاني يجيبلك حقك أنت مدين لنفسك برد الاعتداء والفرصة جاتلك وفي سرية تامة كشاهد لن يطلب في المحكمة أو في أي حاجة تانية أو تقدر تتصل بالمحامي حسن أبو العينين هيوجهك تعمل إيه دون طلب أي أتعاب".


ولم تكن هذه المرة الأولى التي يثير فيها عباس أبو الحسن الجدل، حيث علق منذ فترة على قضية الفنان محمد رمضان بعد اتهامه بالتطبيع وانتشار صور مع إسرائيليين وحضوره لحفل شارك فيه عدد كبير منهم في دبي، قائلاً: "عم أنت مالك؟!.. لأ مالي جدًا.. أي حدث في الكون وبالأخص في بلدك أنت لك دور أساسي وحتمي إنك تعبر بل وتعلن عن رأيك سواء بالسلب أو بالإيجاب فيه، كل واحد بلغته ومقدار شجاعته، لكن ضروري أنك تعبر وتعلن، الضمير الجمعي التراكمي بيتكون من كده، الأجيال اللي تحتنا يتشكل جزء من وعيها من الأجيال السابقة مش الأجيال الصامتة؟".


وكان عباس أبو الحسن خاض حربًا كلامية حتى صلت إلى التراشق بالألفاظ، مع عدد كبير من متابعيه، بعد تغريدة له تتعلق بأحداث مسلسل "الاختيار"، حيث اعتبره رواد موقع "تويتر" أنه يحاول التقليل من مسلسل "الاختيار"، والطعن في طريقة التجنيد في الجيش المصري، وواصل عباس الهجوم على متابعيه وتبادل الشتائم معهم، مشيراً إلى أنه يدافع عن المجندين وليس هدفه تشويه الجيش المصري.