الثلاثاء 18 يونيو 2024

إيران وباكستان تتفقان على إنشاء خط ساخن بين القادة العسكريين

3-5-2017 | 19:28

وكالات

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن بلاده وباكستان اتفقتا علي إنشاء خط ساخن بين القادة العسكريين والميدانيين، وذلك لتعزيز الأمن علي الشريط الحدودي بين البلدين.

وخلال مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) اليوم الأربعاء، أشار ظريف إلي أن قائد الجيش الباكستاني، الجنرال قمر جاويد باجوا، أكد له، خلال اللقاء الذي عقده معه اليوم الأربعاء في إسلام أباد، على أن باكستان ستزيد من عدد قواتها علي الحدود المشتركة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويأتي هذا الإجراء الباكستاني للحيلولة دون تكرار الاعتداء الذي استهدف الأسبوعالماضي الأراضي الإيرانية وأدي إلي مقتل عدد من حرس الحدود الإيرانيين في منطقة ميرجاوة المتاخمة للحدود الباكستانية.

وأشار ظريف إلي أن أحد أهداف زيارته، علي رأس وفد عسكري وسياسي وأمني إلي باكستان، هو متابعة الإتصالات التي جرت بين البلدين.

ولفت ظريف إلى اتفاق الجانبين علي أجراء اتصالات مستمرة بهدف تعزيز الأمن في المناطق الحدودية. وأشار إلى أن المسؤولين الباكستانيين أعربوا عن اعتقادهم بأن مثل هذا الاعتداء لا يضر بالأمن الإيراني الباكستاني فحسب بل بأمن المنطقة عموماً وإن هذه الجماعات الإرهابية هي عدوة لإيران وباكستان ولكل المنطقة.