الأربعاء 26 يونيو 2024

توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي طنطا وجيبوتي لدعم‏ أواصر التعاون المشترك

محافظات27-1-2021 | 16:57

وقع الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم، اتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي طنطا وجيبوتي، لدعم‏ أواصر التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي بين الجامعتين.


وقال الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا - عقب التوقيع - إن هذه الاتفاقية تأتي ‏تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، مشيرا إلي أنه تم الاتفاق علي إنشاء ‏كليات جديدة بجامعة جيبوتي بالتعاون مع جامعة طنطا تمنح ‏درجة الليسانس أو البكالوريوس المشترك بين الجامعتين على‏ أن يقوم بالتدريس بها نخبة متميزة من أساتذة جامعة طنطا، وإنشاء مركز لتعليم ورعاية ذوي الإعاقة بجامعة جيبوتي.


وأوضح رئيس جامعة طنطا أنه تم الاتفاق على استقبال جامعة طنطا لطلاب جامعة جيبوتي لاستكمال دراستهم العليا، على أن تقوم الجامعة بمنح المتفوقين منهم بعض المنح الدراسية، كما تم الاتفاق على المشاركة بين الجامعتين فيما يتعلق بتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية، وكذلك وضع خطة عمل لتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين.


وأضاف، أن بنود البروتوكول تضمنت كذلك إنشاء ‏برنامج تدريب لطلاب كلية الطب البشري بجبيوتي، على أن يكون التدريس بالبرنامج باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى قضاء عامين بمستشفيات طنطا الجامعية، وكذلك قضاء خريجي كلية الطب بجيبوتي لفترة التدريب الإكلينيكي بمستشفيات طنطا الجامعية.