الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ الجيزة: غلق 63 منشأة طبية لإدارتها وتشغيلها دون ترخيص

أخبار27-1-2021 | 16:57

قرر محافظ الجيزة أحمد راشد، غلق 63 عيادة تخصصية ومعامل للتحاليل ومراكز صحية وتغذية علاجية ومراكز حضانات بمراكز ومدن (أطفيح - أبو النمرس)، وأحياء (بولاق الدكرور - العمرانية - الدقي) ومدينة 6 أكتوبر؛ لإدارتها وتشغيلها دون ترخيص.


وقال راشد - في بيان اليوم الأربعاء - : "إن قرارات الغلق جاءت عقب حملات التفتيش التي قامت بها مديرية الصحة ممثلة في الإدارة العامة للعلاج الحر بالتعاون مع أجهزة المحافظة بالأحياء والمراكز على المنشآت الطبية التي تتم إدارتها وتشغيلها دون ترخيص".


وأوضح أنه تم إجراء الغلق الإداري لـ42 منشأة طبية بمركز ومدينة أطفيح، و12 منشأة طبية بمركز ومدينة أبو النمرس، و3 منشآت بالعمرانية ومدينة 6 أكتوبر ومنشأتين في بولاق الدكرور ومنشأة بحي الدقي.


ووجه مدير مديرية الشؤون الصحية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة المستمرة للمراكز الصحية الكائنة بنطاقهم وغلق أية منشأة مخالفة للشروط الصحية وغير حاصلة على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة.


وأكد أن الحملات التفتيشية تهدف إلى تطبيق أعلى المعايير الصحية في كافة المنشآت الطبية وتقديم الخدمات بصورة جيدة للمواطنين، موجهًا بقطع المرافق عن المنشآت المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها والمرور الدوري عليها للتأكد من عدم تكرار فتحها.