الأحد 5 مايو 2024

«فيفا» يقرر تمديد عمل اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة

رياضة28-1-2021 | 11:08

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، تمديد عمل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد وعضوية أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي حتى 31 يوليو 2021. 


وفي سياق متصل، أكد أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على وقوف الاتحاد المصري مع الجهات المعنية كافة خلف المهندس هاني أبو ريدة المرشح المصري للحفاظ على مقعده في المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم، والمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF"، وفق تنسيق عالي المستوى.


وأضاف أن الاتحاد المصري، أنه لن يدخر أي جهد أو إمكانات للوقوف من أجل الفوز بهذه المعركة الشرسة التي يخوضها مرشح مصري بحجم ومكانة هاني أبو ريدة، داعيا الجميع باتخاذ الموقف نفسه باعتبار مردودها سيعود على الكرة المصرية بشكل عام.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، أجاز ترشح 17 شخصا في الانتخابات الأفريقية المقبلة المزمع إقامتها في مارس المقبل بالمغرب.


كما تقدم الاتحاد المصري بطلب ترشيح للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لاستضافة نهائي دوري أبطال افريقيا 2021، وبطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عاما، المقرر إقامتها عام 2023 والمؤهلة لبطولة كأس العالم للشباب، المقرر إقامتها في إندونسيا في العام نفسه، والمنتظر أن يمثل مصر فيها منتخب مواليد 2003.


ويسعى الاتحاد المصري لاستكمال بقية شروط الترشيح، وفي مقدمتها الموافقات الحكومية في حالة موافقة الاتحاد الإفريقى على طلب الترشح.