الخميس 4 يوليو 2024

خبير اقتصادى: مشروع تطوير الـ1500 قرية يقضى على البطالة

أخبار28-1-2021 | 15:07

قال ياسر شوشة، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع إن مشروع الـ1500 قرية التابع لمبادرة "حياة كريمة"، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد أولى مراحل تطوير القرى المصرية، وذلك لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية المختلفة لسد احتياجات المواطنين، وتوصيل لهم الخدمات الأساسية وتطوير البنية التحتية وذلك حرصًا على المجتمع المصري وتنميته.


وأوضح "شوشة"، فى تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن هذا المشروع يتناسب مع المشروعات القومية، حيث يعمل على  دعم القرى بشبكات المرافق من الصرف الصحي والطرق والكهرباء والماء والمنشآت الحكومية داخل المراكز، كما أنه لا يقتصر على منطقة معينة بل يغطي 50 مركزًا على مستوى الجمهورية و350 ألف وحدة سكانية من القرى والنجوع.


وطالب الخبير الاقتصادى بتكاتف المواطنين لمعاونة أجهزة الدولة على تلبية طلباتهم واحتياجاتهم، من خلال جلسات لممثلي الأهالي لعرض الخطط التنفيذية وسماع مطالبهم حتى يتم تلبيتها بالشكل اللائق، لافتا إلى أن هذا يساعد أيضًا على توفير فرص العمل للمواطنين خاصةً أن هذا المشروع يستهدف القرى التي يزيد بها نسبة الفقر لأكثر من 50% .


وأكد أن المشروع سوف يعمل على رصف وتمهيد الشوارع للقرى حفاظًا على الطرق، وإقامة مناطق صناعية متكاملة، والاهتمام بالتعليم، وتم رصد الميزانية وكثافة العمل على المشروع والتكامل والبناء لتحقيق المشروع بالوجه الأكمل.