الأحد 23 يونيو 2024

وزير النقل يتابع تنفيذ أعمال توسيع والطريق الدائرى بالمنصورة

أخبار28-1-2021 | 15:50

توجه وزير النقل المهندس كامل الوزير، لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال توسيع ورفع كفاءة الطريق الدائري حول مدينة المنصورة في المسافة من كوبري سندوب حتي كوبري المنصورة علي النيل، حيث يتم إضافة حارة ثالثة للطريق  بطول 4,5 كم ليصبح عرض الطريق 14 متر في كل اتجاه "بواقع 3 حارات وطبان مرصوف في كل اتجاه"، وكذلك انشاء منزل ومطلع لكوبرى الجامعة على النيل، وتبلغ قيمة المشروع  450 مليون جنيه.


وسيساهم في تحقيق السيولة المرورية وربط شرق وغرب المنصورة والمساهمة في تسهيل حركة الركاب والتجارة من محافظات الشرقية ودمياط والغربية والدقهلية إلى المدن الساحلية مرورا بالطريق الدولي الساحلي.


وفي ختام جولته تفقد الوزير مشروع  تطوير طريق المنصورة /جمصة «رافد جمصة»، ليصبح 10.5 متر بكل إتجاه (3 حارات لكل اتجاه) بطول 50 كم وتكلفة مليار و268 مليون جنيه حيث تفقد ، قطاعات المشروع المختلفة.


وأكد الوزير على ضرورة تكثيف الاعمال للانتهاء منه في الموعد المحدد خاصة مع تقدم معدلات التنفيذ بالطريق واعمال الرصف الخاصة ببعض القطاعات به.


كما وجه وزير النقل، بضرورة تأمين مواقع العمل باستخدام العلامات الارشادية والإضاءة أثناء تطوير ورفع كفاءة الطريق  وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل  مشيرا إلى الأهمية الكبيرة للطريق في الربط بين مدينة المنصورة وجمصة والطريق الدولي الساحلي.


وقام الفريق مهندس كامل الوزير  وزير النقل بجولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في عدد من محافظات الوجه البحري والدلتا.


حيث بدأت الجولة بتفقد أعمال تطوير وتوسعة طريق القاهرة / بلبيس الصحراوي بطول 23 كم  ليصبح الطريق بعرض 3 حارات لكل اتجاه بدلا من 2 حارة في كل اتجاه مع رفع كفاءة الطريق القائم بتكلفة إجمالية للمشروع مقدارها   185.7 مليون جنيه حيث بلغت  نسبة التنفيذ  90 %.