الإثنين 3 يونيو 2024

بعد عامين من السفر خارج البلاد.. خالد يوسف يعود مجددًا إلى القاهرة

أخبار28-1-2021 | 17:48

كشفت مصادر، عن عودة النائب البرلماني السابق والمخرج خالد يوسف قريبا إلى مصر، بعد سنوات قليلة قضاها خارج البلاد في فرنسا، رفقة زوجته الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي وأولاده.


وقالت مصادر قضائية، إن النائب خالد يوسف، ليس عليه أي قضايا، وأن موقفه القانوني سليم تماما، ويتمتع بكافة حقوقه كمواطن في التنقل والسفر من مكان إلى آخر، لافتة إلى أنه يستطيع دخول البلاد في أي وقت، كونه غير مطلوب على ذمة أي قضايا.


ومن جانبه، قال المستشار ياسر الهضيبي، أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة عين شمس، إن الدستور يكفل للمواطن المصري حرية التنقل والسفر، طالما إنه لا توجد عليه أحكام جنائية، ومن حقه العودة إلى أرض الوطن، وحتى لو وجدت أحكام وكانت غيابية من حقه الحضور للمعارضة فيها.


وأضاف أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة عين شمس، في تصريحات خاصة إلى بوابة «دارالهلال اليوم»، أن القضاء المصري عادل، وأحكام القضاء عند صدورها نهائيا هي عنوان الحقيقة.


وسافر خالد يوسف إلى فرنسا، 7 فبراير 2019، ولم يقدم ضده أي بلاغات، أو استعدته النيابة العامة في أي اتهامات تمنعه من السفر، إذ غادر البلاد من مطار القاهرة دون منعه أو سؤاله.