الخميس 13 يونيو 2024

موقع «تريب أدفايزر» يختار الاسكندرية ضمن أفضل وجهة سياحية لـ2021

فن29-1-2021 | 13:45

اختار موقع "تريب أدفايزر"، (Tripadvisor)  والذي يعتبر  أكبر منصة للسفر في العالم، مدينة الإسكندرية كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام 2021، وذلك طبقا للقائمة التي نشرها الموقع لتسلط الضوء على الوجهات السياحة الأفضل والأكثر رواجا بين المسافرين.

وقد تضمنت القائمة هذا العام 25 وجهة علي مستوي العالم، حيث جاءت مدينة الإسكندرية في المرتبة رقم 23، وكان قد اختار الموقع مدينتي القاهرة والغردقة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2020، حيث جاءت مدينة القاهرة في المرتبة رقم 12 والغردقة في المرتبة رقم 24.

ويتم اختيار هذه القائمة طبقا للتعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها بالإضافة إلى أماكن الإقامة والمطاعم في الوجهات حول العالم على موقع التواصل الاجتماعي لتريب أدفايزر خلال فترة 12 شهرًا. وتكشف هذه القائمة عن الوجهات التي سافر إليها السائحين في عام 2020 ، والأماكن التي يرغبون في السفر إليها في عام 2021.

جدير بالذكر أن  عروس البحر الأبيض المتوسط العاصمة الثانية لمصر، وإحدى أجمل مدنها، حيث تضم الكثير من المعالم السياحية والتاريخية المهمة بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية، منها المسرح الروماني، الذي يقع في كوم الدكة، وهو أحد آثار العصر الروماني وقد تم بناؤه في بداية القرن الـ4 الميلادي. والمتحف اليوناني الروماني، الذي يعرض تشكيلة واسعة من الآثار التي عثر عليها في الإسكندرية وما حولها، ومعظمها آثار من العصر البلطمي والعصر الروماني اللاحق له. وقصر المنتزه، الذي يتميز بأنه أحد أهم وأجمل الأماكن السياحية في الإسكندرية، ويتمتع بموقع رائع وفريد على شاطئ الإسكندرية، وسط حدائق وغابات خلابة وبتصميم معماري رائع.

ويضم العديد من الآثار التاريخية التي يعود أصلها إلى أكثر من 100 عام، مثل برج الساعة وكشك الشاي وسينما الأميرات وغيرها، كما يحيط بالقصر العديد من المطاعم الشهيرة والمتنوعة التي تقدم الطعام من المطابخ الشرقية والعربية، ولذلك يعد من أفضل أماكن السياحة في الإسكندرية.