السبت 1 يونيو 2024

رحيل مصفف الشعر الشهير محمد الصغير عن عالمنا اليوم

فن29-1-2021 | 13:50

توفي مصفف الشعر وخبير التجميل محمد الصغير بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتدهورت حالته الصحية قبل عدة أسابيع تقريبا بعد دخوله إلى المستشفى ونقله إلى العناية المركزة، وهو والد زوجة الفنان أحمد السقا.


ويعد محمد الصغير من أشهر مصففي الشعر في مصر والوطن العربي والذي تعامل مع نجوم وفنانين لأكثر من 40 عاما، كما أنه حصل على جائزة Oscar Viewing Award العالمية في عام 2019، والتي منحتها له إحدى المؤسسات الأمريكية المتخصصة في عالم الجمال.


نرصد لكم من "الهلال اليوم" معلومات عن حياة مصفف الشعر وخبير التجميل محمد الصغير:

-  ترك محمد الصغير التعليم في الصف الثاني الإعدادي، ولم يكمل تعليمه، ولكنه يهوي قراءة الكتب في جميع المجالات وهذا ما جعله مثقفا وعلى دراية بما يدور حوله، ثم بدء العمل في مهنة تصفيف الشعر في عمر 12 عاما، والتي تعلمها من خاله في ذلك الوقت.

- سافر إلى باريس، لأكبر مصففي الشعر في العالم في ذلك الوقت لتعلم منه المهنة، ثم دخل مدرسة هناك لتعلم المهنة وكانت لمدة عامين وكان يحصل على مرتب ضئيل منها خلال عمله وحصل على رخصة للعمل وعمل حينها بمرتب لمدة أربعة شهور، ثم بعد ذلك قرر الرجوع إلى بلده ليحقق حلمه.

- ثم ذهب إلى خاله الذي تعلم منه المهنة وحببه فيها في عمر 12 عاما، وافتتح أول كوافير في هليوبوليس بشيراتون سنة 1980 وانفصل بعدها محمد الصغير عن خاله.
 
- لمع اسم محمد الصغير في عالم تصفيف الشعر، حيث أصبح عضوا في عدة مؤسسات عالمية مختصة بتحديد موضات الجمال، منها كواف فرانشيز هوت وكوافير مونديال أيضا.

- وتعامل كل عام محمد الصغير مع مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري، حيث يسافر الثنائي سنويًا للمشاركة بالأسبوع العالمي للموضة بباريس ليكونوا ثنائي يشرف اسم مصر في الدول الأوروبية.

- وبعد أن أصبح محمد الصغير علامة مسجلة معناها الأناقة والجمال افتتح عشرين فرعا له يقدموا خدمات العناية بالشعر والجمال لسيدات، والذي يقع في الزمالك وفور سينزونز نايل بازا وهيلتون هليوبوليس وغيرها من الأماكن.

- ثم حصل علي جائزة Oscar Viewing Award العالمية منحتها له مؤسسة أمريكية شهيرة في عالم الجمال وكان ذلك في عام 2019.

- توفي محمد الصغير صباح اليوم الجمعة الموافق 29 يناير بعد سنوات من الثقة والنجاح في تصفيف الشعر رحل تاركا بصمته للجيل القديم والجديد من نجوم الفن والفنانين وعارضين الأزياء.