الجمعة 24 مايو 2024

برلمانى: لابد من وجود أمن صناعى بالأسواق الشعبية للتقليل من خسائر الحرائق

أخبار29-1-2021 | 14:36

علق النائب عصام الفقي، عضو مجلس النواب، على الحريق الذي شب في سوق التوفيقية بمنطقة وسط البلد، صباح اليوم الجمعة، قائلا: "لابد من وجود حماية وأمن صناعي في مثل هذه الأسواق الشعبية الكبيرة حتى نقلل من خسائر الحرائق التي تتعرض لها هذه الأسواق".


وأوضح الفقي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أنه لا شك أن الخسائر التي تتكبدها محلات سوق التوفيقية ستكون كبيرة للغاية؛ نظرا لأن السوق من أكبر الأسواق في منطقة وسط البلد بالقاهرة، لافتا إلى ضرورة معرفة الأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق، مضيفا بالقول: "نحن في انتظار تحقيقات النيابة للوقوف على ملابسات الحريق".


وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة محاسبة كل من تسبب في نشوب الحريق، ومعالجة القصور والمشكلات التي تسبب مثل هذه الحرائق في الأسواق الكبيرة، متسائلا عن التعويضات التي سوف يتم إعطائها لأصحاب المحال التجارية.


وجدير بالذكر أن اندلع حريق هائل بسوق التوفيقية، بمنطقة وسط البلد، صباح اليوم الجمعة، وتسببت النيران في التهام جزء كبير من المحلات بالسوق، فيما غطت الأدخنة سماء منطقة وسط البلد، بالتزامن مع محاولات سيارات الإطفاء السيطرة على النيران، ومحاصرة الحريق.


وكشفت المعاينة الأولية أن الحريق التهم 20 محلًا وكشكًا، ويقوم رجال الحماية المدنية بالقاهرة، بأعمال التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران وانتقل رجال المعمل الجنائي لإجراء أعمال المعاينة.


وبالفحص، تبين أن سبب الحريق ماس كهربائي وحاولت قوات الدفاع المدني السيطرة عليه، إلا أن النيران امتدت إلى عدد من المحال والأكشاك المجاورة.