الثلاثاء 25 يونيو 2024

شلبى غالب: خسائر حريق التوفيقية تقدر بـ6 مليون جنيه.. وعلى الحكومة نقل الأسواق العشوائية

اقتصاد29-1-2021 | 15:04

قال المهندس شلبى غالب، رئيس شعبة قطع غيار السيارات، إن السبب في حريق التوفيقية صباح اليوم الجمعة، يقع على المحليات والإدارات الهندسية التابعة لمحافظة القاهرة، والجزء الآخر يقع على أصحاب المحلات، مشيرا إلى أن كل فرد يقوم بقطع سلك وعمل وصلات كهربائية، في ظل غياب رقابة المحليات.

وأضاف غالب، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن حجم الخسائر وصل إلى 6 مليون جنيه بشكل تقريبا، موضحا أن فكرة التعويضات من قبل الغرفة التجارية بالقاهرة مستبعدة، خاصة أن هذا الحادث نتيجة إهمال وعدم إدراك حجم الكارثة التي يقوم بها أصحاب المحلات والبائعين.

وأشار رئيس شعبة قطع غيار السيارات إلى أنه يمكن حل مشاكل الأسواق العشوائية عن طريق ضبط تنظيم السوق وتوفير وسائل الآمن، أو أن يتم نقل هؤلاء البائعين والمحلات التجارية إلى منطقة أوسع في نطاق محافظة القاهرة، يتوافر فيها وسائل الأمن مثلما شاهدنا في سوق الأثاث والجلود والأسماك.

وجدير بالذكر أن اندلع صباح اليوم الجمعة حريق بمنطقة التوفيقية المتخصصة في بيع قطع غيار السيارات، سيطر على العديد من العقارات، بسبب ماس كهربائي، بنشوب حريق في العقاريين 14 و16 شارع التوفيقية، بحي الأزبكية، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية، بمشاركة 13 سيارة إطفاء، وغربتي خزان، من إطفاء الحريق، دون مصابين، وجار عملية التبريد.