الخميس 26 سبتمبر 2024

الدنمارك تتأهل إلى نهائى مونديال اليد

رياضة29-1-2021 | 22:51

تأهل منتخب الدنمارك إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العالم لكرة اليد "مصر -2021"، بعد تفوقه علي المنتخب الإسباني بنتيجة 35-33، فى اللقاء الذي جمعهما اليوم  على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة.


وتقدم منتخب الدنمارك علي نظيره الإسباني بنتيجة 18-16 فى الشوط الأول، وكان الشوط حماسياً بين المنتخبين فى ظل تقارب النتيجة على مدار الشوط.


وقلص المنتخب الإسباني الفارق إلى نقطة واحدة فى الشوط الثاني، ولكن تمكنت الدنمارك من حجز بطاقة التأهل الثانية إلى الدور النهائي. 


ويواجه منتخب الدنمارك نظيره السويدي فى السادسة والنصف من مساء يوم الأحد المقبل، فى نهائي مونديال اليد، بينما يلتقي منتخب إسبانيا مع نظيره الفرنسي فى مباراة تحديد المركزي الثالث والرابع فى الثالثة والنصف عصراً من نفس اليوم. 


وتستضيف مصر النسخة السابعة والعشرين من منافسات بطولة العالم لكرة اليد، في الفترة من 13 وحتى 31 يناير 2021، والتي تشهد مشاركة 32 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، من القارات الخمس.


وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر بطولة العالم لكرة اليد، حيث سبق لها استضافة البطولة في عام 1999، والتي كانت النسخة السادسة عشرة من البطولة.