السبت 11 مايو 2024

تقترب من 100 مليون جنيه.. تفاصيل صفقة انتقال مصطفى محمد للدوري التركي

رياضة30-1-2021 | 09:46

أعلن نادي الزمالك أن لاعبه مصطفى محمد انتقل إلى جالطة سراي التركي معارا حتى نهاية يونيو 2022، مقابل مليوني دولار.

وجاء انتقال اللاعب الدولي الشاب المعروف ببنيانه القوي وضربات الرأس المميزة إلى الدوري التركي، بعد فشل احترافه في نادي سانت إتيان الفرنسي.

نادي الزمالك قال في بيان له: إن قراره جاء "تلبية لرغبة اللاعب في الاحتراف، وحرصا من إدارة النادي على عدم الوقوف أمام طموحاته بتحقيق حلم الاحتراف الأوروبي".

وأكد الزمالك أن العقد يتضمن الحصول على مليوني دولار نقدا بعد إتمام الصفقة، وسيحصل جالطة سراي على عقد اللاعب في حال تفعيل بند شرائه نهائيا مقابل 4 ملايين دولار، على أن يتم تفعيل هذا البند في وقت أقصاه يوم 31 ديسمبر 2021.

مصطفى محمد صاحب الـ (23 عاما) كان قد عقد جلسة مع إدارة الزمالك مؤخرا لإقناعه بالعرض التركي، بعد غلق الباب أمام الرحيل إلى سانت إتيان.

وقال المتحدث الرسمي لنادي الزمالك عصام سالم، إن صفقة انتقال مصطفى محمد لصفوف جالطة سراي حسمت بعد موافقة اللاعب.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: "نقدر بالطبع رغبة مصطفى محمد في الانضمام لفريق سانت إتيان نظرا لقوة الدوري الفرنسي بين بقية الدوريات الأوروبية الكبرى، لكن ما حدث من جانبهم يجعلنا نرفض استئناف المفاوضات معهم مرة أخرى، كما أن جالطة سراي أحد أكبر الفرق في تركيا".

وشهدت الأسابيع الماضية تلقي اللاعب عرضا من النادي الفرنسي للانتقال إلى صفوفه، إلا أن الخلاف على طريقة المقابل المادي وطريقة السداد حالتا دون إتمام الصفقة، إلى جانب تصريحات رئيس النادي رولان رومير التي اتهم فيها بعض مسئولي الزمالك بطلب عمولة.

ويعد مصطفى محمد واحدا من أبرز المواهب الشابة في الكرة المصرية، ويتنبأ له خبراء بأن يصبح مهاجم "الفراعنة" الأول خلال فترة وجيزة.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air