الأحد 19 مايو 2024

تحويل 17 محطة وقود لتموين السيارات بالغاز الطبيعى

محافظات31-1-2021 | 12:16

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على  اتخاذ الإجراءات الفنية والإدارية والهندسية اللازمة، لتحويل  17 محطة وقود تعمل بنطاق محافظة الدقهلية، لتكون محطات تموين للسيارات بالغاز الطبيعي.


وأشار محافظ الدقهلية إلى أن ذلك يأتي التزاما بتنفيذ خطة الحكومة بشأن التحويل التدريجي للوقود الغازي البديل لوقود البنزين والسولار الخاص بجميع السيارات والمركبات.


وكلف محافظ الدقهلية  اللواء عبد القادر النوري، وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة التنفيذ للمخطط الذي  أعدته المحافظة من خلال إدارة المشروعات بديوان عام المحافظة، وكذا الوحدات المحلية الواقع بنطاقها المحطات المقرر تحويلها،  بالتنسيق مع شركات الغاز العاملة على أرض محافظة الدقهلية.


وشدد على ضرورة التزام الشركات القائمة على التنفيذ باعادة الشيئ لاصلة بالتنسيق مع الوحدات المحلية وذلك لبدء العمل لتقديم خدمات التزود بالغاز الطبيعى من المحطات المقرر تحويلها وذلك وفقا للبرنامج الزمني المحدد في هذا الشأن.


وأكد مختار أنها خطوة سيكون لها المردود الإيجابي على البيئة وجودتها، إضافة إلى نتائجها الايجابية على صحة وسلامة المواطنين من خلال توفير بيئة نظيفة صحية وآمنة لهم.