السبت 15 يونيو 2024

10 خطوات تمنع السحر فى المنزل

تحقيقات31-1-2021 | 12:50

السحر ذكره الله في كتابه العظيم، وأكد الرسول صلى الله عليه وسلم علي وجودة، وبين الله تعالي علاج السحر في القرآن الكريم والسنة النبوية، وفِي الحديثِ أن لبيدَ بنَ الأعصم اليهودي  سحرَ رسولَ اللهِ "صلى الله عليه وسلم" حسدًا وحقدًا حتَّى كانَ صلى الله عليه وسلم يشعرُ بثقلِ جسمِهِ.


والقرآن شفاء من السحر والعين، وقَالَ رَسُولُ اللَّهِ "صلى الله عليه وسلم": «اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ، فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ، وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ، وَلاَ تَسْتَطِيعُه الْبَطَلَةُ» رواه مسلم.


تنظيف البيت من السحر

وهناك عدد من الخطوات التي يمكن اتباعها لمنع السحر في البيت وتنظيف المنزل منه، ومنها: 


_الوضوء، فإن السحر لا يؤثر في المسلم المتوضئ.


_ المحافظة على صلاة الجماعة، قال عليه الصلاة والسلام "ما من ثلاثة في قرية ولا بدو لا تقام فيهم الصلاة إلا قد استحوذ عليهم، فعليك بالجماعة فإنما يأكل الذئب القاصية".


_   قراءة سورة الفاتحة،" الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ".


_قراءة آية الكُرسي من سورة البقرة، "اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَلِيُّ العَظِيمُ. الآية 255من سورة البقرة.


 _ قيام الليل، من أراد أن يحصن نفسه من السحر فليقم شيئاً من الليل، روى سعيد عن أبي عمر "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما أصبح رجل على غير وتر إلا أصبح على رأسه جرير قدر سبعين ذراع".

_ الاستعاذة من دخول الحمام، "اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث".


آيات منع السحر


_  قراءة سورة الإخلاص والمُعَوّذَتَيْنِ مع تكرارهم.

_ دعاء الصباح والمساء "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم"، وأن تقول في الصباح والمساء "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق".


_ دعاء الخروج من البيت "بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة إلا بالله"، إذا قلت ذلك فقد كفيت ووقيت وهديت وتنحى عنك الشيطان.


_قراءة آيات وأدعية الرقية الشرعية والاستغفار،والأذكار المشروعة؛ كأذكار الصباح والمساء، وأذكار ما قبل النوم، والدخول والخروج.