الخميس 16 مايو 2024

في ذكري وفاتها السابعة.. زيزي البدراوي فنانة تجاهلها الوسط الفني

فن31-1-2021 | 13:29

تحل اليوم الذكري السابعة لوفاة الفنانة زيزي البدراوي، حيث توفيت عام 2014 بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى إحدى المستشفيات بمنطقة المهندسين، وقد كانت تعاني من مرض سرطان الرئة، فضلاً عن معاناتها من أمراض القلب، ضيق التنفس، الشلل، والرعاش.

وعانت الفنانة الراحلة من تجاهل عدد كبير من زملائها داخل الوسط الفني، ولم يزرها غير عدد قليل من الفنانات منهن ميرفت أمين، رجاء الجداوي، دلال عبد العزيز، نهال عنبر، يسرا، وإلهام شاهين.

وفي يوم 30 يناير عام 2014، خرجت البدراوي من المستشفى عائدةً إلى بيتها؛ لتتوفى في فراشها بمنزلها في اليوم التالي الموافق 31 يناير.

وظهرت "البدراوي" لأول مرة على الشاشة السينمائية في عام 1957، حيث جسدت دوراً صغيراً في فيلم "بور سعيد" بعدما اكتشفها المخرج عز الدين ذوالفقار.

وأعاد المخرج حسن الإمام اكتشافها عام 1958، واختار لها اسم زيزي بدلاً من فدوي؛ لتكون على اسم ابنته، وأشركها في فيلمها الثاني "عواطف"، ليقدمها في العديد من الأعمال السينمائية ومنها "سبع بنات"، وفيلم "شفيقة القبطية".

كما قدمت العديد من الأعمال التليفزيونية ومن أبرزها مسلسلات: "المال والبنون"، "شرخ في جدار الحب"، "حضرة المتهم أبي"، "نجمة الجماهير"، "ليالي الحلمية"، "حبيب الروح".

ومن المسرحيات التي عملت بها: "هاملت"، "شيء في صدري"، "أولادنا في لندن" .

وتزوجت الفنانة الراحلة من المخرج عادل صادق عام 1966، بعد أن تعارفا خلال فيلم "حبي في القاهرة"، وقد تبادلا الأعجاب ببعضهما أثناء الاتفاق على الفيلم، ورغم عقد قرانها عليه إلا أن زواجهما لم يستمر طويلاً وحدث الانفصال.

وأعلنت البدراوي بعد انفصالها أنها ندمت علي زيجتها الأولي، حيث لم تفكر جيداً قبل الزواج وهو ما أدي إلي فشلها.