الثلاثاء 28 مايو 2024

إسبانيا تفوز بالميدالية البرونزية لمونديال اليد للمرة الثانية في تاريخها

رياضة31-1-2021 | 13:58

تفوق المنتخب الإسباني علي نظيره الفرنسي بنتيجة 35-29، فى اللقاء الذي جمع بينهما منذ قليل على الصالة المغطاة لاستاد القاهرة الدولي، فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم لكرة اليد "مصر-2021". 


وحجز الماتادور الإسباني مكانا على منصة تتويج بطولة العالم، بعد حصده المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، حيث حقق هذا الإنجاز مرة واحدة من قبل، وتحديدا في نسخة 2011 التي أقيمت في السويد.


وشهدت بداية المباراة سيطرة من الإسبان على مجريات اللعب، ووصلت النتيجة إلى 4-0 فى الخمس دقائق الأولى، واستعاد المنتخب الفرنسي توازنه وسجل أول أهدافه مع الدقيقة السادسة، إلا أن تألق كلٍ من أليكس دوجشيبايف ظهير أيمن المنتخب الإسباني الذي سجل 6 أهداف، وحارسه رودريجو كوراليس رودال الذي تصدى لـ10 تصويبات، منحت الماتادور فرصة حسم أول الأشواط بنتيجة 16 - 13.


وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الإسباني سيطرته على مجريات الأمور، وسط محاولات من الديوك الفرنسية في العودة بالنتيجة، إلا أن نجوم الماتادور واصلوا صحوتهم ليحسموا المباراة بفارق 6 أهداف، ويحصدوا الميدالية البرونزية.


وحصل على جائزة رجل المباراة رودريجو كوراليس رودال حارس مرمى منتخب إسبانيا، بعد تألقه في اللقاء وقيادة منتخب بلاده للوقوف على منصة التتويج رفقة البطل والوصيف الذي سيتحدد هويتهما من خلال مواجهة المباراة النهائية التي تجمع منتخب الدنمارك بنظيره المنتخب السويدي، على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي.