الجمعة 10 مايو 2024

عضو بـ«الشيوخ»: مشروع تطوير 1500 قرية سيغير حياة الريف

أخبار31-1-2021 | 14:30

قال عمرو عزت حجاج، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين عن حزب التجمع، إن المشروع القومي الذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير القرى المصرية والذي سيبدأ بـ1500 قرية سيغير وجه الحياة تمامًا في هذه القرى ومواطنيها، موضحا أن تطوير القرى يعد استكمالا لإنجازات الدولة المصرية التي تساعد على استقرار وتصاعد معدل تحسن الاقتصاد والنهوض بمستوى معيشة المواطن المصري وتوفير الخدمات الأساسية له.


وثمّن عزت، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، توجيهات الرئيس بتنفيذ مشروع التطوير والذي يشمل 1500 قرية في نطاق 50 مركزًا ومدينة داخل مختلف محافظات الجمهورية مؤكدًا أهمية المشروع في تغيير واقع حياة أهالي القرية والتأكيد على حقهم في حياة كريمة لأنهم الأحق بالتطوير.


وأشار إلى أن أولويات القيادة السياسية، دائما هي المواطن المصري وتوفير حياة كريمة له من خلال تطوير البنية التحتية لهذه القرى والخدمات الأساسية لهم كمياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي وتطوير الوحدات الصحية والمنشآت التعليمية ورصف الطرق وغيرها للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.


وأكد أن المشروع سيساهم في خلق وتوفير فرص عمل للمقاولين المحليين وتشجيع وتحسين الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى الاستفادة من الصناعة المحلية من خلال الاعتماد على المصانع المصرية في ظل ظروف جائحة كورونا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air