الجمعة 17 مايو 2024

المرور تغلق الطريق الدائري اتجاه المريوطية.. وتعلن عن التحويلات البديلة

حوادث31-1-2021 | 16:38

أغلقت الإدارة العامة لمرور القاهرة، منذ قليل، الطريق الدائري اتجاه المريوطية، بسبب العقار الذي نشب به الحريق على القوس الغربي.

وعينت الإدارة العامة لمرور القاهرة بالخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور أمام المواطنين.

ويجرى تنفيذ التحويلات المرورية على النحو التالي:

أولا: القادم من أعلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي على الطريق الدائري (القوس الغربي) والمتجه إلى وصلة المريوطية تحويله للنزول إلى محور 26 يوليو وعدم استكمال السير في اتجاه محور المريوطية. 

ثانيا: القادم من مدينة 6 أكتوبر على محور 26 يوليو اتجاه مطلع الطريق الدائري (القوس الغربي)، والمؤدي إلى وصلة المريوطية، استكمال السير تجاه ميدان لبنان على محور 26 يوليو.

ثالثا: تحويل القادم من ميدان لبنان على محور 26 يوليو اتجاه مطلع الطريق الدائري (القوس الغربي) والمؤدي إلى وصلة المريوطية عدم الصعود ويتم استكمال السير اتجاه مدينة 6 أكتوبر على محور 26 يوليو. 

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة وإجراء التحويلات المطلوبة لتسهيل المرور للمواطنين.

وكانت النيران قد اشتعلت في مخزن أحذية بالقرب من الطريق الدائري بمنطقة الطوابق، على مساحة 1000 متر، بسبب وجود مواد سريعة الاشتعال في طوابق المخزن الثلاثة، ما صعب مهمة قوات الحماية المدنية بالجيزة في السيطرة على الحريق حتى الآن.

ودفعت قوات الدفاع المدني بالجيزة بـ 7 سيارات إطفاء و3 خزانات مياه، إضافة إلى دعم من أربعة محافظات للسيطرة على الحريق لكن دون جدوى.

وتلقى اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا من شرطة النجدة، بتصاعد أدخنة كثيفة من إحدى المنشآت بحي الهرم غربي المحافظة.

ودفع مدير الحماية المدنية بالجيزة، بقوات الدفاع المدني، مدعومين بـ10 سيارات إطفاء بمشاركة اللواء علاء سعيد واللواء هاني محمد والمقدم محمد إمام.

وفرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط الحريق قبل تمدده إلى باقي المجاورات، كما انتقل اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إلى موقع الحريق لمتابعة عمليات السيطرة على الحريق، ومحاصرته قبل وقوع خسائر في الأرواح.

وبالفحص والمعاينة تبين أن المخزن عبار عن مبنى من 3 طوابق على مساحة ألف مترًا، يفتقر لوسائل السلامة والأمن الصناعي مما يزيد صعوبة عملية الإطفاء، مبينة أن المخزن عبارة عن (بدورم، طابقين) واندلاع النيران في "البدروم" قبل تمدد النيران إلى الطابق الأول ومنه إلى الثاني؛ بسبب وجود مواد سريعة الاشتعال.

وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على حريق قبل وقوع أي خسائر بشرية، وذلك قبل أن تتجدد النيران مرة أخرى.

وكشفت المعاينة الأولية إلى أن ماسا كهربائيا السبب في نشوب الحريق، وأخطر مدير أمن الجيزة بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.