الإثنين 29 ابريل 2024

لقب ليبرتادوريس يتسبب في جدول مزدحم لبالميراس

رياضة31-1-2021 | 19:07

تسبب فوز بالميراس البرازيلي في نهائي كأس ليبرتادوريس لكرة القدم على منافسه المحلي سانتوس في تراكم مباريات الفريق القادم من ساو باولو، حيث سيخوض ثماني مباريات على الأقل في 27 يوما قبل نهاية الشهر المقبل في موسم قد لا ينتهي قبل بدء الموسم التالي.


وقاد هدف الفوز المتأخر لبالميراس في المباراة النهائية أمس السبت على استاد ماراكانا للتأهل لكأس العالم للأندية التي تنطلق في قطر هذا الأسبوع.


ويحتاج الفريق لعبور العالم أولا للوصول إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث سيخوض قبل النهائي في السابع من الشهر المقبل، وفي حال فوزه في هذه المباراة قد يواجه بايرن ميونيخ بطل أوروبا.


وكان من المقرر أن يخوض بالميراس نهائي كأس البرازيل أمام جريميو من مباراتي ذهاب وعودة في 11 و17 فبراير شباط المقبل، لكن الاتحاد البرازيلي أجل المباراتين إلى 28 فبراير والسابع من مارس المقبلين.


ومن المقرر أن ينطلق موسم 2021 في 28 فبراير المقبل، لكن من المتوقع تأجيل مباريات بالميراس الأولى في مسابقة ولاية ساو باولو.


ويتعين على بالميراس، الذي خاض 55 مباراة منذ استئناف المباريات عقب توقف الموسم بسبب كوفيد-19 في 23 يوليو من العام الماضي، خوض ست مباريات في الدوري قبل نهاية موسم 2020.


ويأتي هذا الازدحام بالمباريات في الوقت الذي يسعى فيه النادي لمواصلة حصد عدد غير مسبوق من الألقاب.


وبالإضافة لكأس ليبرتادوريس، التي تعادل دوري أبطال أوروبا، فاز الفريق بلقب ولاية ساو باولو في أغسطس آب الماضي.


وبات الفريق على بُعد مباراتين من الفوز بكأس البرازيل وكأس العالم للأندية، ويملك فرصة ضئيلة للفوز بلقب الدوري البرازيلي.


ويحتل بالميراس المركز الخامس في الدوري، متأخرا بفارق عشر نقاط عن انترناسيونال المتصدر.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa