الأحد 16 يونيو 2024

حبس صاحب مركز تعليمي وهمي بمصر الجديدة

30-1-2017 | 11:36

كتبت عائشة أحمد:

أمرت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار أحمد يوسف، اليوم الاثنين، بحبس صاحب مركز تعليمي بالقاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامه بالاستيلاء على أموال من مواطنين بزعم تسفيرهم للدراسة بالخارج بالتعاون مع جامعات دولية، وتحصل من جراء نشاطه الاحتيالي على أكثر من 300 ألف جنيه.

بدأت الواقعة بتقدم عدد من الحاصلين على شهادة الثانوي العام والدبلومات المتوسطة، ببلاغات تفيد وقوعهم ضحية لعمليات احتيال من قبل أحد المراكز التعليمية، والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للدراسة بالخارج وحصولهم على درجات علمية عليا «دبلومة، وماجستير، ودكتوراه» منسوبة لجامعات دولية.

وبعمل التحريات تبين أن وراء ذلك النشاط "ط.ا" صاحب ومدير مركز للخدمات التعليمية، مقيم بالقاهرة، وأن المتهم قام بإنشاء كيان تعليمي وهمي "دون ترخيص" بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المذكور بمقر المعهد المشار إليه، وعثر بالمقر على مجموعة كبيرة من جوازات سفر بأسماء مختلفة، ومجموعة من كشوف الحساب خاصة بأسماء مختلفة لراغبي السفر للخارج، مجموعة من طلبات الالتحاق بجامعة جيرن الأمريكية، ومجموعة من طلبات الحصول على تأشيرة الاتحاد الأوروبي، مجموعة من طلبات سفر إلى دولة ألمانيا، مجموعة من استمارات التعارف لراغبى السفر للعمل بالخارج.