السبت 18 مايو 2024

محافظ أسيوط يعلن استكمال المرحلة الأولى من مشروع تبطين الترع بتكلفة 600 مليون جنيه

محافظات1-2-2021 | 14:24

أعلن محافظ أسيوط، عصام سعد، استكمال تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع بأطوال 194 كيلو، بتكلفة إجمالية بلغت 600 مليون جنيه، والذي يجري تنفيذه ضمن خطة وزارة الري تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بترشيد الفاقد من المياه بكافة الطرق الممكنة.


جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، مع المهندس ياسر عبد الرحيم، وكيل وزارة الري بالمحافظة؛ حيث استعرض خطة المشروع القومي لتبطين الترع بقرى ومراكز المحافظة ومعدلات التنفيذ والإنجاز بالمرحلة الأولى بأطوال بلغت 194 كيلو، تستهدف 35 ترعة، والتي سيتم الانتهاء منها في منتصف العام المالي 2021 -2022 تحت إشراف مباشر من مديرية الري لضمان جودة تنفيذ الأعمال وفقًا للاشتراطات الفنية. 


وقال المحافظ إن اللقاء تضمن استعراض خطة المرحلة الثانية من المشروع القومي والتي تستهدف تبطين الترع بأطوال 850 كيلو بتكلفة 2,5 مليار جنيه تبدأ من يونيو 2022 وتنتهي في 2025 لمدة 3 سنوات، مؤكدا تذليل كافة العقبات لاستكمال الأعمال وفقًا للاشتراطات الفنية. 


وأشار المحافظ إلى متابعته المستمرة لتنفيذ أعمال مشروعات تبطين الترع بالقرى والنجوع؛ من خلال جولاته الميدانية ومتابعة سير الأعمال ومعدلات التنفيذ، كما أصدر تعليماته لوكيل وزارة الري بالمتابعة المستمرة للمشروعات التي يجرى تنفيذها بالقرى ومراعاة الاشتراطات الفنية والمواصفات القياسية في التنفيذ قبل عملية الاستلام الابتدائي للأعمال ومراجعة كافة الأعمال ميدانيًا وفقًا للاشتراطات والمواصفات.


ونوه إلى أهمية المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، واصفًا إياه بأنه بمثابة "نقلة حضارية" تسعى إليها الحكومة المصرية في قرى ونجوع مصر لتطوير شبكة الترع والمصارف فيها، ونقلها إلى شكل حضاري يساعد على تحسين البيئة والحد من التلوث، وصولًا إلى مردود اقتصادي واجتماعي ملموس في تلك المناطق المحرومة.


    الاكثر قراءة