الأحد 26 مايو 2024

فتح باب التقديم لجائزة "محمد حسنين هيكل للصحافة العربية" وحتي 31 مايو المقبل

أخبار1-2-2021 | 15:17

 أعلن مؤسسة (محمد حسنين هيكل للصحافة العربية) فتح باب الترشح لجائزة الصحافة العربية اعتبارا من اليوم الاثنين ولمدة ثلاثة أشهر، على أن يكون أخر موعد للتقدم للمسابقة يوم الإثنين الموافق 31 مايو القادم، وذلك عبر البريد الإلكتروني ([email protected]). 


وتقدم المؤسسة جائزتين تشجيعيتين للاحتفاء بالتميز في العمل الصحفي، وتبلغ قيمة كل جائزة 250 ألف جنيه مصري، ويتم منحهما في ذكرى ميلاد الأستاذ هيكل في 23 من سبتمبر من كل عام.. وتهدف المؤسسة، من خلال هذه الجوائز إلى تكريم الصحفيين والصحفيات بالوطن العربي ممن تميزوا في مجمل أعمالهم الصحفية خلال عام 2020، على أن تكون هذه الجوائز عونا لهم على تطوير مهاراتهم، واستكمالا لما تتطلبه تلك المهنة العريقة من وسائل وأدوات لمواكبة كل ما هو جديد في عالم لا يتوقف عن التطوير والتجديد. 


وترسل الأعمال المشاركة في المسابقة مصحوبة بسيرة ذاتية كاملة للمتسابق، تشمل ملخصا لجميع الأعمال السابق نشرها للمرشح بشخصه أو بالاشتراك مع آخرين في جميع وسائل النشر التقليدية والمواقع الإخبارية ووسائل الاتصال الإلكترونية الحديثة، بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي ومثيلاتها على البريد الإلكتروني للجنة التحكيم. 


ويستطيع المتسابقون التقدم للجوائز عن أي عمل منشور باللغة العربية في جميع الجرائد والصحف والمجلات والمواقع الإخبارية العربية، ويحق لجميع الجنسيات العربية التقدم للمسابقة بشرط أن يكون سن المتقدمة أو المتقدم 40 سنة أو أقل في 31 ديسمبر 2020.