السبت 1 يونيو 2024

بجانب مصنع المحلة الكبري.. خبير اقتصادي مصر وقعت عقود إنشاء 6 مصانع جديدة للغزل

الدكتور عاطف حرزالله

أخبار1-4-2021 | 18:18

قال الدكتور عاطف حرز الله، المستشار المصرفي، والخبير الاقتصادي، إن تنفيذ أكبر مصنع غزل في العالم على مساحة 62 ألف متر بمدينة المحلة الكبرى، يعد نقلة نوعية لصناعة الغزل في مصر، موضحًا أن مثل تلك الخطوات، تمكن من زيادة قوة الاقتصاد المصري، الذي أشاد به العالم.

 

 

وأشار «حرز الله»، في تصريحاته لـ«الهلال اليوم»، إلى أن مؤشرات صندوق النقد الدولي، أكدت أن ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في مصر، سيصل إلى 6% بعام 2022.

 

 

وأضاف الخبير الاقتصادي أن مؤسستى التصنيف الائتماني العالمي "موديز وفيتش"، أفادت أن مصر من أكبر 10 اقتصاديات بالعالم.

 

 

 

 

وبخلاف ذلك المشروع، أوضح المستشار المصرفي، أن مصر وقعت عقود أعمال إنشائية، لـ 6 مصانع متكاملة للغزل والنسيج، بكفر الدوار، بتكلفة 2.5 مليار جنيه، حيث تقام المصانع على مساحة 175 ألف متر.

 

 

 

 

وأكد أنها ستنتج 9 آلاف طن غزول، سنويًا، و50 مليون متر نسيج سنويًا، مشددا على أن مصر تحافظ على زيادة حجم الناتج المحلي الإجمالي.

 

 

 

 

وكان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أكد البدء في تنفيذ أكبر مصنع غزل في العالم على مساحة 62 ألف متر بمدينة المحلة الكبرى، وإن التشغيل للمصنع سيكون صيف 2022.

 

 

 

 

وأشار عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، أنه قلعة صناعة المنسوجات، موضحًا أن العمل مستمر للانتهاء من الإنشاءات وتركيب الماكينات.