الجمعة 17 مايو 2024

رئيس الجامعة اليابانية نولي اهتماما كبيرا بالبحث التطبيقي لدعم التنمية وخدمة المجتمع

الجامعة المصرية اليابانية

أخبار1-4-2021 | 21:43

دار الهلال

قال رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور احمد الجوهرى إن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمى التطبيقي؛ لدعم التنمية المستدامة وخدمة المجتمع.





وأشار الجوهري - في تصريح صحفي اليوم الخميس - إلى أن هناك أكثر من 40 مشروعا بحثيا بالجامعة في أحدث التخصصات العلمية في مجالات الذكاء الاصطناعى والاتصالات اللاسلكية والمدن الذكية والنانو تكنولوجى والهندسة الكهربائية والالكترونيات باجمالى تمويل 44 مليون جنيها.





وأكد أن الجامعة تسعى لربط البحث العلمى بالصناعة، مشيرا إلى أنه يتم إنشاء وحدة تدريب الصناعة بالجامعة لتقوم بمهمة تنسيق تقديم البرامج التدريبية للشركات والمصانع في شتى النواحي الإدارية والفنية وخلال عام قامت الوحدة بتنفيذ مجموعة من البرامج فى مجالات إدارة سلاسل الإمداد، وتخطيط الإنتاج وإدارة المخزون والثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمى، وأساليب القيادة الحديثة وموضوعات أخرى للاسهام فى مواكبة الصناعة المصرية للتغيرات العالمية والتطور المستمر فى الإدارة والصناعة.





وأضاف أن الجامعة تعاقدت مع مجموعة شركات صناعية كبرى في مصر لتنفيذ برامج تدريبية طويلة الأجل للمستويات الإدارية العليا والمهندسين المتخصصين.





ولفت رئيس الجامعة إلى أنه تم إنشاء مراكز التميز للأبحاث الأساسية والتطبيقية التي تخدم المجتمع المحلي والإقليمي من خلال بناء شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية اليابانية لخدمة الصناعة من خلال إجراء البحوث التطبيقية والتعرف على التكنولوجيات اليابانية المتقدمة.