الأربعاء 15 مايو 2024

الحكومة الفلسطينية تعلن إجراءات جديدة لمواجهة كوفيد-19

تعبيرية

عرب وعالم3-4-2021 | 19:01

وكالات

أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، إجراءات جـديدة لمواجهة فيروس "كورونا".


وقال الناطق بإسم الحكومة إبراهيم ملحم في بيان صحفي، استنادًا إلى الصلاحيات الموكلة لرئيس الوزراء من قبل الرئيس محمود عباس بموجب المرسوم الرئاسي الصادر بتمديد حالة الطوارئ المعلن عنها بموجب المرسوم الرئاسي رقم 9 لسنة 2021، وفي ضوء ما طرأ من انكسار في المنحنى الوبائي خلال الأسبوعين الماضيين بسبب التزام المواطنين بتدابير الوقاية وإجراءات السلامة، ومع استمرار حملة التطعيم المجتمعية فقد تقرر اتخاذ الإجراءات التالية:


أولا- انتظام الدوام المدرسي في جميع المدارس الحكومية والأهلية والخاصة، ووكالة الأونروا للصفوف الأساسية من الصف الأول إلى الصف السادس، بالإضافة للصف الثاني عشر "التوجيهي" ورياض الأطفال اعتبارا من يوم الأحد الموافق 11/4/2021.


ثانيا: انتظام الدوام في دور الحضانة بمراعاة التعليمات الصحية والوقائية المعلن عنها من الجهات المختصة وسيتلقى المشرفون على دور الحضانة المطاعيم حسب الفئات العمرية المعلن عنها للمدارس الإبتدائية.


ثالثا: يستمر التعليم إلكترونيا في المؤسسات التعليمية" الجامعات والمعاهد".


رابعا: تمنع الحركة والتنقل والإنتقال للمواطنين ووسائل النقل بأنواعها في المدن والبلدات والقرى والمخيمات يوميا من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا.


خامسا: استمرار الإغلاق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بإستثناء الصيدليات والمخابز.


سادسا: يتم إغلاق كل محافظة أو مدينة او بلدة أو قرية أو مخيم أو منطقة تتزايد فيها الإصابات بفيروس كورونا وعلى الجهات المختصة متابعة ومراقبة أعداد الإصابات ونسبتها في الوطن.


سابعا: يمنع في أي حال من الأحوال إقامة الأعراس او إحياء الحفلات بأنواعها وأشكالها أو إقامة بيوت العزاء أو المهرجانات او التجمعات او المناسبات لأي سبب ولأي شكل.


ثامنا: تعمل البنوك بوتيرة 50% وفقا لتعليمات تصدر عن سلطة النقد.


يُعمل بهذا القرار اعتبارا من يوم غد الأحد الموافق4-4-2021 وينتهي بإنتهاء يوم الإثنين الموافق 12-4-2021 على ان تصدر تعليمات جديدة بشأت الإجراءات الخاصة بشأن شهر رمضان.