الأحد 6 اكتوبر 2024

مقتل 17 جنديا في هجمات بأفغانستان

أخبار5-4-2021 | 20:05

لقى ما لا يقل عن 17 جنديا أفغانيا مصرعهم وأصيب 11 آخرون فى هجمات منفصلة فى أفغانستان ليلة أمس الأحد، وفقا لما ذكرته جماعة محلية مستقلة لمراقبة الحرب اليوم.
في ولاية هلمند الجنوبية، قتل 11 جنديًا من الجيش، وأسر مسلحون 13 آخرين بعد أن هاجم متمردو طالبان معسكرًا عسكريًا على طول طريق سريع إقليمي في منطقة نهري سراج، حسبما ذكرت منظمة الحد من العنف على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.
ونقلاً عن مسؤولين محليين، أفادت المجموعة بأن اثنين من رجال الشرطة لقيا مصرعهما وأصيب ثمانية من رجال الشرطة عندما تم تفجير عربة عسكرية مختطفة مفخخة في حركة طالبان عند نقطة تفتيش أمنية في منطقة ناوا بهلمند.
ولقى أربعة جنود من الجيش مصرعهم وأصيب ثلاثة وأسر سبعة آخرون على يد مسلحين فى منطقة شينداند بإقليم هيرات الغربى، وفقا لما ذكره راديو.
وجدد مقاتلو طالبان، الذين حكموا البلاد قبل الإطاحة بهم في أواخر عام 2001، التمرد المسلح مما أسفر عن مقتل القوات الحكومية والمدنيين.
لقد دأبوا على مهاجمة مكاتب المقاطعات ومعسكرات الجيش والمنشآت الحكومية ونقاط التفتيش الأمنية ، بينما ترد القوات الحكومية الأفغانية بضربات جوية على أهداف المتشددين في الريف.