السبت 25 مايو 2024

منتخب جامعة القاهرة يقدم سقطت الدماء على أشجار الزيتون بمهرجان إبداع 9

بعد قليل.. منتخب جامعة القاهرة يقدم سقطت الدماء على أشجار الزيتون بمهرجان إبداع 9

ثقافة5-4-2021 | 21:24

همت مصطفى

في اليوم الأخير من فعاليات مسابقة الفنون المسرحية، قدم المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالقاهرة، ظهر اليوم  العرض المسرحي «سالب واحد» من تأليف محمد عادل وإخراج عبد الله صابر، بمسرح الشباب والرياضة، ويستعد المسرح الآن لاستقبال آخر عروض المهرجان وتقديم العرض المسرحي «سقطت الدماء على أشجار الزيتون » من قسم  العروض غير المتخصصة  لفريق منتخب جامعة القاهرة.

جدير بالذكر أن مهرجان إبداع 9 يُقام  تحت رعاية وتنظيم  وزارة الشباب والرياضة في موسم  "2020 - 2021" لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة  وتحمل الدورة الحالية اسم الفنان الكبير محمود ياسين الذي رحل عن عالمنا مؤخرًا.

تتشكل  لجنة تحكيم المهرجان «إبداع 9» من الفنانة سهير المرشدي المُلقبة بـ«إيزيس المسرح المصري» ، والمخرج المسرحي القدير عصام السيد والفنان سامح الصريطي فيما تشكلت لجنة المشاهدة من والناقد والكاتب الصحفي باسم صادق، المخرج المسرحي إسلام إمام، المخرج عادل حسان.


يُذكر أن الدورة الحالية لمهرجان إبداع 9 في مجال مسابقة العروض المسرحية للجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات بمسرح الشباب والرياضة، كانت قد انطلقت يوم  29 مارس الماضي، ويعد اليوم الأثنين أخر أيام عروض هذه الدورة من المهرجان.

الاكثر قراءة