الأربعاء 29 مايو 2024

قيمتها 200 مليون جنيه.. حبس موظف 4 أيام سرق هواتف آيفون فى كرداسة

حبس موظف 4 أيام لاقيامه بسرقة هواتف محمول تحمل ماركة أيفون بكرداسة

الجريمة5-4-2021 | 23:40

أبو القاسم محمد

قررت نيابة كرداسة، بشمال الجيزة، حبس المتهم، ٤ أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة ٦٠ هاتف (آيفون) من داخل شركة، بمركز كرداسة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في كرداسة، بشمال الجيزة، تفاصيل قيام موظف بداخل الشركة من سرقة هواتف محمول تحمل ماركة "آيفون"، وأنه يسمي "ع.ص" في العشرينيات من العمر وهو طالب، ويعمل موظف في  "خدمة العملاء" داخل الشركة.

واعترف أنه سرق هواتف آيفون لأن أحد الأشخاص أوهمه ببيعها بمبالغ كبيرة، وقال في اعترافاته أمام النيابة، أنه تعرف على سيدة في عقدها الثالث من العمر، فأوهمته أنه يسرق التليفونات وهي ستقوم ببيعها بمبالغ كبيرة، وبالفعل أرسلت له مبلغ ١٠٠ ألف جنيه دفعه أولى، وعندما قام الموظف بسرقة الهواتف لتبيعها السيدة، لم ترسل له باقي المبالغ، وفرت هاربة.

وأشار الموظف، في اعترافاته، إلى أنه لجأ لسرقة الهواتف، لمروره بأزمة مالية، واحتياجه لهذه المبالغ، خاصة أنه طالب ويحتاج لتلك المبالغ. أفادت التحريات أن المتهم قام بسرقة عدد ٦٠ هاتف محمول (آيفون)، مستغلاً عمله بداخل الشركة، حيث قدرت مبالغ المسروقات بحوالي٢٠٠ مليون جنيه، تم ضبط بالمسروقات، قبل التصرف فيها.

بدأت نيابة كرداسة ومركز إمبابة، التحقيق مع موظف" بشركة آيفون" لاتهامه بسرقة هواتف محمول من داخل شركة آيفون. تلقي قسم شرطة كرداسة، بلاغا من أحد الأشخاص، مفاده قيام موظف بداخل شركة آيفون من سرقة هواتف محمول ماركة "آيفون"، عن طريق الدخول إلى نظام الشركة.

أظهرت التحقيقات الأولية، أن الموظف قام بسرقة عدد من هواتف محمول شركة( آيفون ) عن طريق الدخول إلى نظام الشركة مستغلاً جهة عملة في "خدمة العملاء"، وعندما اكتشف مديري الشركة أبلغوا عنه فورًا، لمباشرة التحقيق معه. كما أفادت التحريات، أن الموظف يعمل بداخل الشركة منذ فترة، (خدمة عملاء)، مما أتاح له بكل سهولة سرقة الهواتف، تم ضبطه وبحوزته المسروقات المشار اليها. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمه، وأخطرت النيابة النيابة لتوالي لتحقيق.