السبت 29 يونيو 2024

شهود عيان: «الكماشة» سبب نسف كمين مدينة نصر

4-5-2017 | 14:29

شهد الطريق الدائري، مساء الاثنين الماضي، حادثاً إرهابياً مأساوياً؛ حيث تم تصفية كميناً للشرطة استهدفه مجهولون، أعلى الطريق الدائري، باتجاه مدينة نصر والذى أسفر عن استشهاد 3 وإصابة 5 آخرين.

قال أحد شهود العيان، ويدعى "مصطفى. س" ويعمل فرد أمن؛ إنه شاهد فى تمام الساعة ١١:٢٠ مساء؛ سيارتين ملاكي واحدة قادمة من نفس الطريق المتوقف به الكمين وأخرى جاءت من الجانب المعاكس؛ وعملوا ما يشبه "الكماشة" على الكمين من الجانبين حيث خرج من السيارتين الملاكي ما يقرب من ٦ إلى ٨ أشخاص ومعهم بنادق آلية وأطلقوا وابل مستمر من الرصاص نحو أفراد الكمين استغرق أكثر من خمس دقائق، يطلقون النيران بالوضع الآلي؛ مما تسبب في تصفية أفراد قوة الكمين.

وتابع "مصطفى"، تم إبلاغ الشرطة وعلى الفور حضر رجال الأمن في سيارتين "بوكس" و ثلاث عربات إسعاف وتم نقل المصابين والشهداء إلى المستشفى.

من جانبه، قال ” أحمد . م “ ويعمل خفير؛ ومقر حراسته أمام الكمين مباشرة: "الأمن الوطني استدعاني لأخذ أقوالي"؛ مشيراً إلى أن الشارع كان مليئا بفارغ الرصاصات وأن الجناة أطلقوا النار على الكمين من مسافة قريبة.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية جاءت على الفور عندما تم الاتصال بهم لتبليغهم بالحادث؛ واستمر العمل على كشف غموض الجريمة قرابة الخامسة من صباح الثلاثاء.

وأشار الخفير إلى أن رجال الأمن قاموا بتفريغ جميع الكاميرات الخاصة بمعارض السيارات بجوار موقع الحادث.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني كشف تفاصيل الحادث قائلًا: "إنه في حوالى الساعة 11.45 مساءً، أمس الاثنين، قامت عناصر مسلحة، يستقلون سيارتين، بالاقتراب من الكمين الأمني المتحرك، خلال مروره بميدان محمد زكي، بطريق الواحة، بتقاطعه مع الطريق الدائري، دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وإطلاق النيران على القوات التي بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية"، وأسفر ذلك عن استشهاد كل من:

  1. النقيب محمد عادل وهبة السيد.. من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة.
  2. النقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت.. من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس.
  3. أمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد.. من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة.

وذلك بالإضافة إلى إصابة 5 من رجال الشرطة، وتم نقل الجثامين والمصابين للمستشفى، وتقوم القوات بتتبع السيارتين للعمل على ضبط الجناة، واتخاذ الإجراءات القانونية.