الأربعاء 25 سبتمبر 2024

انخفاض أسعار النفط في بداية التعاملات

انخفاض أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم انخفاضا و ارتفاع نسبة المخاوف من زيادة الامدادات

اقتصاد6-4-2021 | 09:41

سناء مصطفى

شهدت أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم انخفاضا بالتزامن مع ارتفاع نسبة المخاوف من زيادة الإمدادات وتأثرا بأسعار الإغلاق عند تسوية الأمس التي شهدت انخفاضا بواقع 4 % .

وقررت أوبك وحلفاؤها زيادة تدريجية لإنتاج النفط بداية الأسبوع الماضي بواقع 350 ألف برميل يومياً في مايو القادم، وذات الكمية في يونيو القادم، ورفع الإمدادات بواقع 450 ألف برميل في يوليو الماضي.

 وقررت "أوبك+" في الأشهر الماضية خفض كمية الإنتاج بما يزيد قليلاً على 7 ملايين برميل يومياً لدعم الأسعار وتقليل فائض المعروض، كما أضافت السعودية إلى التخفيضات السابقة مليون برميل يومياً أخرى.

 ووفقا لبيانات اقتصادية أعلنت شركة "بيكر هيوز" ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بواقع 13 منصة خلال الأسبوع الماضي.. وعند التسوية، شهد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" تسليم مايو القادم ارتفاعا بنسبة 3.9 % إلى 61.45 دولار للبرميل.

وارتفع سعر العقود المستقبلية لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو القادم بواقع3.3 % إلى 64.84 دولار للبرميل.. بمقدار 350 ألف برميل يوميًا في مايو القادم، و 350 ألف برميل أخرى في يونيو القادم، و450 ألف برميل أخرى كميات أخرى في يوليو القادم.