السبت 18 مايو 2024

هجوم من حزب العمال البريطاني على جونسون بعد إستخدامه لهذا السب

بوريس جونسون

عرب وعالم6-4-2021 | 11:10

دار الهلال

انتقد حزب العمال البريطاني رئيس الوزراء بوريس جونسون لاستخدامه مؤتمرًا صحفيًا حول تطورات فيروس كورونا لشن "هجوم سياسي آخر غير مبرر" على عمدة لندن صادق خان، وهو من حزب العمال.

واتهم جونسون خليفته في مجلس المدينة، حيث كان هو نفسه عمدة لندن السابق، بتدمير المواصلات العامة في لندن مالياً من خلال "سياسة الأسعار غير المسؤولة" بعد أن أعلن أنه ترك العاصمة وبها "نظام جيد وقوي" للمواصلات، وفق صحيفة "إيفيننج ستاندارد" البريطانية.

وإتهم خان زعيم حزب المحافظين بالفشل في قول الحقيقة بشأن مشاكل الميزانية في العاصمة، مغردًا على موقعه على تويتر أن جائحة فيروس كورونا والانخفاض المرتبط به في أعداد الركاب كان "السبب الوحيد لتحديات هيئة النقل في لندن".

تعليقات جونسون - التي أدلى بها يوم الاثنين في مؤتمر صحفي عقد اليوم في غرفة الإحاطة الإعلامية في مقر رئيس الوزراء في "داونينج ستريت" والتي تكلفت 2.6 مليون إسترليني - تأتي قبل انتخابات بلدية لندن التي تجري بعد أربعة أسابيع فقط، وهي الانتخابات التي يتوقع أن يفوز بها خان، وفق الصحيفة.

وقال رئيس الوزراء عند سؤاله عن الدعم الحكومي المحتمل للتعافي في فترة ما بعد وباء كورونا في لندن خلال المؤتمر الصحفي: "بالنسبة إلى الشؤون المالية للمواصلات في لندن، يجب أن أذكركم بأنني تركتها في حالة جيدة ولم يحدث ذلك من خلال أي خطأ مني لكن العمدة الحالي من حزب العمال قرر زيادة الأسعار بشكل غير مسؤول."

وأضاف: "نحن نبذل قصارى جهدنا لمساعدتهم وسنواصل القيام بذلك. لكني أخشى أنه عليكم إلقاء نظرة على بعض القرارات التي اتخذها عمدة حزب العمال الحالي أيضًا."

ومضى في هجومه قائلاً: "أتردد في توضيح نقطة من هذا القبيل، لكن بما أنك تلفت الانتباه إلى الأمر فإنها حقيقة أنني فخور بكوني عمدة لندن السابق، وأعتقد أنه يجب علينا النظر إلى الطريقة التي تدار بها المواصلات في لندن."
وغرد خان للرد قائلًا: "رئيس الوزراء كذب مرة أخرى من مؤتمر صحفي ممول من دافعي الضرائب بقيمة 2.6 مليون إسترليني. كوفيد-19 هو السبب الوحيد لتحديات المواصلات في لندن."

وأضاف: "قبل الوباء كنت أقوم بإصلاح الفوضى التي يعاني منها في المواصلات في لندن - لتقليل العجز بنسبة 71٪ مقارنة بما تركه هو."

وقال متحدث باسم حزب العمال: "إنه أمر محزن أن يستخدم رئيس الوزراء مؤتمرًا صحفيًا كان من المفترض أن يكون الهدف الأساسي منه تقديم معلومات عن فيروس كورونا لشن هجوم سياسي آخر لكنه غير مُفاجئ".

وقال أليستر كامبل، العمالي الذي عمل تحت رئاسة رئيس الوزراء العمالي توني بلير، إن أمين مجلس الوزراء سيمون كايس الذي يعمل الأن في حكومة جونسون "يحتاج إلى تذكير"

رئيس الوزراء بأنه "لا يمكن استخدام البرامج الحكومية للهجوم السياسي" بعد ما قاله جونسون.

 

الاكثر قراءة