الأحد 23 يونيو 2024

ضمن مبادرة قطار الخير.. إهداء مستشفي سوهاج الجامعى أول جهاز لقياس الإبصار فى الصعيد

مبادرة صناع الخير

محافظات6-4-2021 | 12:52

زياد الحامدي

 أهدت مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية، أول وأحدث جهاز لقياس مجال الإبصار بقطاع جنوب الصعيد، ما يمكن أطباء العيون بالجامعة من تشخيص عدد كبير من الحالات التى كان يصعب تشخيصها، وهو ما يدفع المرضى للسفر للقاهرة للحصول على الخدمة.

وأوضحت "صناع الخير" في بيان اليوم ، أن ذلك جاء ضمن فعاليات مبادرة قطار الخير التى ينفذها صندوق تحيا مصر وحياة كريمة وصناع الخير للتنمية، لتقديم مساعدات غذائية وخدمات طبية للمواطنين في أكثر من 60 قرية من قرى سوهاج، ضمن أنشطة مبادرة عنيك في عنينا لمحاربة العمى. وقال هانى عبدالفتاح، المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير للتنمية إن إهداء صناع الخير وأوركيديا لجهاز قياس مجال الإبصار لأقسام الرمد بجامعة سوهاج يأتى في إطار الدعم الذى تقدمه المؤسسة لمرضى العيون في أنحاء الجمهورية وخاصة محافظات الصعيد، من خلال تقديم خدمات تنظيم القوافل الطبية الموسعة للكشف على عيون الأهالي في القرى والتشخيص المبكر، لاحتياجاتهم من أدوية ونظارات طبية وجراحات عيون وتسليم النظارات وإجراء الجراحات المطلوبة، وذلك بالمجان.

وأوضحت الدكتورة شيماء صبري، المدير التنفيذى لمبادرة "عنيك في عنينا" أن إهداء أقسام الرمد بجامعة سوهاج جهاز قياس مجال الإبصار جاء استجابة لمطلب أساتذة الرمد بالجامعة، مشيرًا إلى أن الجهاز الذى جرى إهداءه واحد من أحدث أجهزة تشخيص مجال الإبصار في العالم، بما يمكن الفريق الطبى الذى يستخدمه من تشخيص مجال الإبصار بأكبر دقة مطلوبة ودون جهد على الفريق الطبي أو المريض.

وأعرب أساتذة طب الرمد بجامعة سوهاج عن شكرهم لمؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية ومبادرة قطار الخير على توفير الجهاز الذى يمثل نقله نوعية في مجال تشخيص أمراض المياه الزرقاء وغيرها في جنوب الصعيد.