الأربعاء 15 مايو 2024

الثقافي الروسي يستضيف فعالية للاحتفال بالذكرى 60 لرحلة أول إنسان إلى الفضاء

المركز الثقافي الروسي بالقاهرة

عرب وعالم6-4-2021 | 17:20

دار الهلال

يستضيف المركز الثقافي الروسي بالقاهرة السبت المقبل فعالية "المهمة التاريخية الروسية" المكرسة للاحتفال بالذكرى الستين لأول رحلة للإنسان إلى الفضاء.

وذكر بيان للمركز نشرته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الثلاثاء أن المشاركين في هذه الفعالية سيتاح لهم دراسة تجربة استكشاف الفضاء على مدار السبعين عاما ومعرفة كيفية بناء قاعدة "هيليوم 3" على سطح القمر وكيفية إعداد رواد الفضاء لهذه المهمة والأكثر أهمية إنقاذ الأرض من كارثة وشيكة.

وأضاف أن الباحثين في التاريخ تعتبر أحد أنشطة "متطوعين النصر" التي تهدف إلى الحفاظ التراث التاريخي ونقل هذه المعلومات إلى الأجيال.

يشار إلى أن الحكومة الروسية قررت إطلاق اسم يوري جاجارين رائد الفضاء الأول في العالم على مركبة "سويوز" التي ستنطلق إلى محطة الفضاء الدولية في 9 أبريل المقبل قبل ثلاثة أيام من إحياء الذكرى الـ60 لتحليق جاجارين التاريخي في 12 أبريل.

وقد بدأت قاعدة بايكونور الروسية في كازاخستان المرحلة الختامية لتدريبات الطاقمين الرئيسي والاحتياطي للمركب ويتكون الطاقم الأساسي للمركبة من ثلاثة أفراد: رائدا الفضاء الروسيان أوليغ نوفيتسكي وبيوتر دوبروف، ونظيرهما الأمريكي مارك فاندي هاي.

Dr.Radwa
Egypt Air