الأحد 29 سبتمبر 2024

أطباء التكليف: مستمرون في اعتصامنا حتى الاستجابة لمطالبنا

4-5-2017 | 14:57

كتبت- ياسمين الحكيم:

واصل عدد من أطباء التكليف اعتصامهم داخل مقر نقابة الأطباء بدار الحكمة لليوم السادس على التوالي، مؤكدين أنهم لن يفضوا اعتصامهم إلا بعد إصدار بيان توضيحي لكافة تفاصيل تطبيق مطالبهم.

وأعلن الأطباء أنه لن يتم فض الاعتصام إلا بعد تنفيذ مطالبهم، وهي «عدم تغيير المميزات التي كانت موجودة لأطباء المناطق النائية، وتعديل قواعد حركة التكليف الحالية تحقيقًا لمبدأ الشفافية والمساواة وضمانا للتوزيع العادل لأماكن التكليف».

من جانبه قال مساعد وزير الصحة للموارد البشرية والتدريب ورئيس اللجنة العليا للتكليف د. هشام عطا، في تصريحات لـ«الهلال اليوم»، إن تعديلات التكليف جاءت للمجندين وهي مطبقة بالفعل في الحركات السابقة، ومعلنة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة ، مشددًا على أنه لم يصدر أي قرار بإلغائها.

وأوضح عطا أنه سيتم منح فرصة لدفعة 2015 الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم فى حركة تكليف مارس 2017، للتسجيل مرة أخرى، للالتحاق بأحد الأماكن الشاغرة لمدة أسبوع، الذي سينتهي 9 مايو الجاري، موضحًا أن إجمالي الدفعة 7400 طالب في حين سجل منهم 1100 طالب فقط حتى الآن.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أنها استجابت لمطالب أطباء التكليف بإدراج حركة نيابات هيئة المستشفيات التعليمية مع حركة النيابات العامة التي تجريها وزارة الصحة في حركة واحدة.