الأربعاء 26 يونيو 2024

محلية النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة تقدم بها أعضاء بشأن مشكلات في دوائرهم

المهندس أحمد السجينى

برلمان6-4-2021 | 19:11

دار الهلال

انتهت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى عددا من طلبات الإحاطة تقدم بها عدد من النواب بشأن مشكلات في دوائرهم.
جاء ذلك خلال اجتماع للجنة اليوم الثلاثاء بحضور عدد من أعضاء اللجنة ومسئولي الوزارات المعنية.

وتقدم وكيل اللجنة النائب محمد الحسيني بطلب إحاطة بشأن استغلال قطعة الأرض التابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعي بشارع الملك فيصل والاجتماع التنسيقي الذي عقدته وزارة التنمية المحلية بين محافظة الجيزة والوزارات المعنية لإقامة وحدة محلية ثانية تتكون من "مكتب بريد متطور ومجمع مدارس ومكتب شهر عقارى" بنطاق حي بولاق الدكرور.

وقال اللواء علاء بدران، سكرتير عام محافظة الجيزة، إنه تم الانتهاء من كافة التشابكات الخاصة بقطعة الأرض موضوع طلب الإحاطة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق بين كافة الجهات التي ستقيم مشروعات بالأرض والهيئة العامة للإصلاح الزراعي.

وأشاد عبده علوان، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بدور اللجنة في إنهاء الأمر، كاشفا أن الهيئة تعتزم تنفيذ مشروع مجمع خدمات لأهالي المنطقة حيث أنها من المناطق المحرومة من الخدمات البريدية.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد فرغلي لمحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان بشأن قيام المحافظة بإصدار قرار بإلغاء تخصيص قطعتي أرض بشارع أسوان وأرض البترول، والسابق تخصيصهما عام 2017 لصالح مشروع الإسكان التعاوني ببورسعيد للمتقدمين من عام 2013.

وأوضح اللواء الغضبان أن ما تم إنجازه في ملف الإسكان بالمحافظة لا ينكره إلا جاحد، لافتا إلى أن الدولة تحملت مسئولية قانونية ومجتمعية في تخصيص الأراضي بالتعاون مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مشيرا إلى أن المحافظة أنفقت نحو 109 ملايين جنيه لترفيق الوحدات السكنية التابعة لإسكان التعاونيات.

وأشار إلى أن الطلبات التي تم التقدم بها بشأن مجال الإسكان تم الاستجابة لها، موضحا: "التعاون بين المواطن والدولة يعبر عن حجم الإنجاز الذي تم على أرض الواقع، ولذلك نوجه الشكر للدولة المصرية".

الاكثر قراءة