الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس جامعة طنطا الجامعات العربية هى المدرسة الحقيقية لإعداد القيادات الشبابية (فيديو)

د. محمود ذكى - رئيس جامعة طنطا

أخبار6-4-2021 | 22:35

مصطفى الشرقاوى

قال الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، فعاليات الملتقى الإبداعي السادس والعشرين لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية بالتعاون مع المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية انتهت، حيث أقيمت فى الفترة من 4 إلى 6 أبريل 2021.

 

ويقام الملتقى تحت رعاية الدكتور ‏خالد ‏خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، والدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والدكتور ‏الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور فواز الزغول مدير المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، بمشاركة ممثلين ل 31 جامعة مصرية وعربية.

 

وأكد الدكتور محمود ذكى أن الجامعة العربية حريصة على تطوير خبرات وعقليات الطلاب العرب ، والارتقاء بالعملية التعليمية ذات الجودة العالية مراعاة لمتطلبات العصر، لافتًا إلى ان الجامعات العربية ستظل المدرسة الحقيقية لإعداد وتاهيل وتخريج القيادات والكوادر الشبابية القادرة على الابداع والابتكار .

 

وثمّن رئيس الجامعة جهود المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية بالإهتمام بالشباب وتشجيعهم على مواصلة نبوغهم، مشيرًا إلى أن تحقيق التواصل بين هؤلاء الشباب سيظل الهدف الأسمى الذى من وراء عقد مثل هذه الملتقيات الإبداعية.

 

وأضاف أن جامعة طنطا استطاعت أن تفوز بعديد المركز المتقدمة  فى التبادل الطلابى بين الجامعات العربية على مدار السنوات القلية الماضية، مؤكدا حرص الجامعة على تقديم كل الدعم للأنشطة الطلابية.

وشارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، ولفيف من عمداء الكليات، وممثلو الجامعات المصرية والعربية، وعدد من الطلاب.


وجاء ذلك خلال فعاليات الملتقى الإبداع السادس والعشرين لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية والذى يجرى بالتعاون مع المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية بالتعاون مع المجلس العربى لتدريب طلاب الجامعات العربية والذى يجرى فى الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجارى بجامعة طنطا.