الأحد 5 مايو 2024

محافظ مطروح يوجه بالإسراع في وضع المحافظة على الخريطة الاستثمارية

محافظ مطروح

محافظات7-4-2021 | 17:11

دار الهلال

وجه خالد شعيب محافظ مطروح بالإسراع في وضع مطروح على الخريطة الاستثمارية، مع حصر كافة الموارد والثروات الطبيعية، للوقوف على جميع الفرص الاستثمارية المتاحة ودراسات الجدوى الملائمة لها، وطرحها بطريقة تيسر معرفتها وتقييمها، لتحقيق العائد الاقتصادي وخلق مزيد من فرص العمل، بالإضافة إلى أهمية استكمال كافة البيانات الاستثمارية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الأربعاء، مع لجنة ترويج المشروعات الاستثمارية بالمحافظة، برئاسة المستشار محمد صباح المستشار القانوني للمحافظة، وبحضور ممثلي الهيئة العامة للاستثمار. 

وأكد المحافظ أهمية عقد دورات تدريبية للعاملين بإدارة الاستثمار بالمحافظة تتعلق بإعداد دراسات الجدوى وشرح أنظمة الاستثمار والفرص الاستثمارية، وكذلك كيفية التعامل مع المستثمرين والتواصل معهم،

والإلمام القانوني بجميع القرارات التي من شأنها تيسير وسرعة إنهاء الإجراءات، حيث تم إنشاء قسم متابعة مع المستثمرين بإدارة الاستثمار بالمحافظة. 

كما تم خلال الاجتماع طرح عدد من الفرص والأطروحات التي يمكن من خلالها استغلال الإمكانيات والموارد التي تتمتع بها مطروح كمنطقة نباتات عطرية أو استغلال الطاقة الشمسية أو منطقة صناعات قطع غيار للسفن، بالإضافة إلى المناطق السياحية والبيئية وغيرها، كذلك عرض فرص المشروعات المتوسطة والصغيرة، حيث تم حصر نحو 48 مشروعا مختلفاً يمكن الاستثمار من خلالها بمطروح، وضرورة نشر ثقافة الاستثمار بين شباب الخريجين. 

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد الفرص الاستثمارية المتوافرة حالياً بعدد من مراكز ومدن المحافظة، واختيار الأنسب منها، والمشروعات الاستثمارية الملائمة لها وفق المخطط الإستراتيجي والعمراني للمنطقة، موجها بالتحديد الدقيق لكل ما تم حصره بالصور والفيديو للتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، مع حصر مزيد من المناطق والفرص الاستثمارية من خلال الإدارات الهندسية بالمدن. 

وفي نهاية الاجتماع، وجه المحافظ الشكر للهيئة العامة للاستثمار برئاسة الدكتور محمد عبد الوهاب على التعاون والتنسيق المستمر، وكذلك الدعم الفني والتدريبي والتسويقي مع ترحيب مطروح بكافة الأطروحات وتقديم الدعم الكامل لها.

Dr.Randa
Egypt Air