السبت 29 يونيو 2024

تفاصيل حبس القاضي المتهم بقتل شاب في مدينة نصر

4-5-2017 | 17:45

كتب: عمر عزوز 

تنشر "الهلال اليوم"، تفاصيل واقعة مقتل شاب على يد قاضي في مدينة نصر، إثر نشوب مشاجرة بينهما.
إذ تعود تفاصيل الواقعة عقب تلقِّي قسم شرطة مدينة نصر إخطارًا من أحد المستشفيات، بوصول "مؤمن س" 23 سنة، مجند، جثة هامدة، متأثرًا بإصابته بطلق ناري بالصدر.
وبالانتقال والفحص تبيَّن نشوب مشاجرة بين المجني عليه وأحد المستشارين، بعد مشادة كلامية بين الأخير وخطيبة المجني عليه، بسبب اعتراض القاضي على وجودها في مدخل العقار، وعقب ذلك قام المستشار المتهم بإطلاق  النار على المجني عليه فأرداه قتيلا وقام بعدها المستشار بتسليم نفسه لنيابة مدينة نصر، وبحوزته السلاح المستخدَم في الواقعة، وتحرَّر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

النيابة تعاين
وعقب ورود الإخطار للنيابة  العامة، انتقل فريق من النيابة  العامة للمستشفى؛ لمعاينة جثة  الشاب، وكشفت المناظرة الأولية أنها لشاب في العقد الثاني من العمر، وبها طلقة نافذة بالصدر، بالإضافة لوجود عدد من الكدمات بالجثة، وتبين أنها لشاب يقضي خدمته العسكرية.

أقوال المتهم

وخلال تحقيقات النيابة  قال القاضي إن سكان العقار الذي وقع أمامه حادث القتل، اعتقدوا أن الشقة التي كانت تتردد عليها الفتاة خطيبة المجني عليه، وكر للجماعات الإرهابية، وبناء عليه توجه لسؤالها عن هويتها وسبب ترددها على العقار.
وأضاف المتهم أنه بعد حضور خطيب الفتاة إلى محل الواقعة اشتبك معه، ما أدى إلى سقوط السلاح، حيث حاول المجنى عليه الاستيلاء عليه، لكنه نجح في السيطرة على السلاح فخرجت عدة طلقات عن طريق الخطأ منه فأردت المجنى عليه قتيلا.

أقوال خطيبة المجني  علية 
واستمعت النيابة  لأقوال خطيبة  المجني علية ، وقالت إنها عقب نزولها من العقار الذي يقطن فيه القاضي توجه إليها مشهرا سلاحه الميري وطلب منها معرفة سبب تواجدها أمام العقار فقلت له "وأنت مالك"، وعقب نشوب مشاجرة لفظية بينهم وتدخل المجني عليه للدفاع عن خطيبته أطلق القاضي النار عليه.

قرارات النيابة  
قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، اليوم، حبس القاضي، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل مجند في دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر.
كما قررت التحفظ على السلاح المستخدَم في الواقعة، واستدعاء شهود العيان، وأمرت بتشريح جثة المجني عليه، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات.