الجمعة 28 يونيو 2024

بعد غد.. انطلاق الامتحانات التكميلية للشهادة الإعدادية بشمال سيناء

أرشيفية

محافظات9-4-2021 | 19:14

دار الهلال

حددت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة شمال سيناء، بعد غد الأحد، موعدا لانطلاق الامتحانات التكميلية للصف الثالث الإعدادي.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء حمزة رضوان- في تصريح، اليوم- إنه من المقرر عقد الامتحانات على مدار يومين، محددا يوم الأحد لمادتي اللغة العربية والرياضيات، والإثنين لمواد اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية، وذلك بالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا امتحان الفصل الدراسي الأول أو الحاصلين على أقل من 50 % في الامتحان أو الحاصلين على أقل من 25 % في مادة أو أكثر.

وأضاف وكيل الوزارة أن الامتحانات عبارة عن أسئلة اختيارات تم وضعها من قبل لجنة فنية مشكلة من الإدارة التعليمية؛ لوضع الأسئلة والإشراف على العملية الامتحانية طبقا للقواعد، مؤكدا أن اجتياز هذا الامتحان شرط أساسي للتقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

في سياق متصل، قال وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء إنه تم تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع (منهج كامل) لتجرى أيام الثلاثاء الموافق 18 مايو المقبل (مادة التربية الدينية)، ويوم الأربعاء الموافق 19 مايو المقبل (مادة التربية الفنية)، ويوم الخميس الموافق 20 مايو المقبل (مادة الكمبيوتر وبنك المعلومات)، وتجرى وفقا لمواصفات الكتاب الدوري رقم 5 في 8 مارس الماضي، وطبقا للمواصفات الفنية المتبعة في الأعوام السابقة.

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم تتولى تشكيل لجان فنية لوضع الأسئلة والإشراف على العملية الامتحانية طبقا للقواعد، وأن توافى لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الإعدادية بنتائج جميع الامتحانات قبل موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بوقت كاف لتقوم بمهامها، والتي تحدد بمعرفة لجنة إدارة الشهادة الإعدادية.