الأربعاء 15 مايو 2024

فريدة الشوباشي: المنطقة العربية تتغير بعد وضع مصر حجر الأساس للقضاء على الإرهاب

النائبة فريدة الشوباشي

أخبار10-4-2021 | 00:57

محمد عاشور

قالت الكاتبة فريدة الشوباشي، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد لمصر تأكيد للهجمة المصاحبة لما سمى بالربيع العربي، والتي قضت على الإخوان وداعش وكل المشتقات الإرهابية، وهو ما أصبح واضحا للجميع.

وأضافت عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن مصر كان لها دور أساسي في تعرية كل الجماعات الإرهابية، واستطاعت أن تثبت بأن هذه الجماعات لا علاقة لها بالدين الإسلامي الحقيقي، لافتة أن القرآن يبدأ بالبسملة والتي تحمل كل معاني الرحمة على عكس منهج هذه الجماعات القائم بصورة أساسية على إراقة الدماء، مؤكدة أن هذا تسبب في فزعنا نحن "فجر الضمير" أول حضارة في العالم.

وأوضحت أن التجربة المصرية الفريدة في القضاء على الجماعات الإرهابية بما فيهم الإخوان؛ هي من شجعت تونس وأيضا ليبيا، مؤكدة أن المنطقة العربية تتغير بعد أن وضعت مصر الجحر الأساسي لإزالة الجماعات الإرهابية، وأن ملف القضاء على الإرهاب والإرهابيين يكون ضمن أهم ملفات النقاش بين السيسي ونظيره التونسي بجانب ملف التعاون الاقتصادي وملفات التبادل التجاري والصناعي.

وأكدت الشوباشي، أن ملف سد النهضة وتعنت آبي أحمد خاضع لسيطرة أمريكية وليس إثيوبيا، مستنكرة حصول آبي أحمد على جائزة نوبل للسلام، مشيرة إلى أنه إذا كانت رغبة إثيوبيا في قتل المصريين عطشا فلا مشكلة أن نموت كلنا غرقا، متسائلة أين دور المجتمع الدولي؟، مؤكدة أن هناك تواطئ واضح من المجتمع الدولي لإثيوبيا للضغط على مصر، منوهة أن السيسي الآن يسعى لإقناع كل الدول بالموقف المصري تجاه سد النهضة، وأننا نثق في القيادة المصرية الحكيمة التي لم تتخذ قرارا خاطئا منذ توليه الحكم.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم، بمطار القاهرة، الرئيس التونسي قيس سعيد الذي يحل ضيفاً عزيزًا على مصر في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أنه يتم عقد لقاء قمة مصرية تونسية، غداً السبت، بقصر الاتحادية.

ومن المقرر أن تتناول التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في كافة المجالات، خاصة على المستوى الأمني والاقتصادي والاستثماري.

     

Dr.Radwa
Egypt Air